عاجل اليمن : مظاهرات مرتقبة ضد جرائم الانقلابين بصنعاء وحملات شعبية لدعم المقاومة في تعز

مأرب برس ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعت مؤسسات ومنظمات حقوقية مدنية يمنية عموم المواطنين خاصة في العاصمة صنعاء للخروجصالح ضد ا لشعب اليمني، بالتزامن مع إعلان الهدنة التي قبل بها الانقلابيون أول من أمس في سلطنة عمان.

وحددت المنظمات الأهلية والناشطون الحقوقيون، غدا الأحد موعدا للتظاهر في «صنعاء»، وأن يكون خروجهم دفاعا عن حياتهم التي تعبث بها الميليشيا بأساليب مختلفة من تجويع، ومصادرة حقوق المدنيين والسجن للرافضين لسياستهم القمعية في المدينة، وذلك تحت شعار «أنا نازل، نحن نازلون» والتي تشجع المواطنين لعدم الخوف من مواجهة الانقلابيين.

في هذه الأثناء تنطلق في مدينة تعز الواقعة في إقليم تهامة، والتي تحاصرها ميليشيا الحوثيين منذ 11 شهرا، حملة لدعم المقاومة الشعبية والجيش الوطني تحت عنوان «دفء مقاوم» والذي تهدف من خلاله حملة «جسد واحد» التي تبنت المشروع، توفير ملابس شتوية، وأغطية مختلفة للمرابطين على أطراف المدينة وفي الجبهات بالتزامن مع قدوم فصل الشتاء الذي تصل فيه درجات الحرارة إلى أدنى مستوياتها في تعز بحكم ارتفاعها عن سطح البحر.

ودعت حملة «جسد واحد» المواطنين لسرعة التبرع قبل قدوم الشتاء، وذلك بهدف جمع أكثر من 3 آلاف قطعة من الملابس والأغطية، فيما حددت الحملة طرق التبرع للمشروع عبر الاستقبال المباشر بمراكز تلقي التبرعات العينية في مدينتي «التربة، والسمسرة» ومختلف القرى في مناطق الحجرية، أو تلقي دعم مالي لنفس الغرض على هيئة أسهم قيمة كل سهم 1000 ریال يمني يحدد المتبرع العدد الملائم من الأسهم.

وسبق لحملة جسد واحد التي تضم عددا من النشطاء والجمعيات والمؤسسات الخيرية والمبادرات الشبابية أن نظمت مشاريع متنوعة شملت الدعم بالغذاء والملابس والعيديات للكثير من الجبهات في محافظتي تعز ولحج.

وتأتي هذه الحملات الشعبية، لوقف تجاوزات الانقلابيين ضد المدنيين ونهب أموالهم بالقوة العسكرية، والقتل المباشر لمن يعارض، والتي كان آخرها ما سجل أمس في مدينة الحديدة، إذ قامت ميليشيا الحوثيين والحرس الجمهوري الموالي لعلي عبد الله صالح بنهب مشروع الإغاثة المدرسية المقدم من الإغاثة العالمية وعدد من المنظمات الإنسانية للأسر الفقيرة في مديرية الجراحي.

وقال عبد الحفيظ الخطامي الناشط الحقوقي لـ«الشرق الأوسط»، إن عملية النهب جرت تحت إشراف شخصيات بارزة موالية للحوثيين ومشايخ في المنطقة، وعدد من مشرفي ما يسمى باللجان الشعبية التابعة لميليشيا الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح.

وأضاف الخطامي أنه وبحسب المعلومات التي حصل عليها تؤكد أن هذه المعونات عرضت للبيع والشراء، بعد أن استولت عليها الميليشيا، ولم توزع كما هو مخصص لفقراء المدينة والنازحين من المدنيين، موضحا أن عملية النهب لم تقف عند هذه الحالة بل تمادت الميليشيا في سرقة ما هو مخصص للمرضى في المستشفيات خاصة مرضى «الفشل الكلوي، والمعاقين» والتي تظهرها الميليشيا للمنظمات الإنسانية لسرقة مستحقاتهم الإغاثية.

وأشار الناشط الحقوقي، إلى أن عددا من المدارس التي تصلها المعونات وتتبع للحوثيين، رفضت تسليم الأهالي مصروفهم الشهري من الغذاء، بل إن عددا من المسؤولين صنفوا المواطنين بأنهم «دواعش» ولا يستحقون الدعم، رغم أن أسماءهم مسجلة لدى المنظمات الإنسانية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل اليمن : مظاهرات مرتقبة ضد جرائم الانقلابين بصنعاء وحملات شعبية لدعم المقاومة في تعز في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع مأرب برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مأرب برس


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا