عاجل اليمن : لـ"المفسبكين".. مشترك تعز يقر أسساً لخطابكم الإعلامي ومنشوراتكم "تعرف عليها"

مأرب برس ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقفت اللجنة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك في محافظة تعز اليمنية، في اجتماعها الدوري المنعقد أمس الإثنين أمام الخطاب الإعلامي ومجمل ما ينشر في وسائل التواصل الاجتماعي من قبل نشطاء اللقاء المشترك.

وبعد سلسلة لقاءات، توصل التحالف الذي يضم حزب التجمع اليمني للإصلاح والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، والحزب الاشتراكي اليمني، وحزب اتحاد القوى الشعبية، إلى اتفاق لترشيد الخطاب الإعلامي، وتم إقرار الاتفاق من قبل اللجنة التنفيذية للأحزاب في الاجتماع.

وأوضحت اللجنة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك المناهضة للانقلاب، أنها أقرت اتجاهات وأسساً، لتقويم الخطاب الإعلامي للمشترك، تمثلت هذه الأسس: "أولاً، بتعزيزالعلاقات البنّاءة وترسيخ القواسم المشتركة في إطار اللقاء المشترك".

أما الأساس الثاني، طبقاً للبيان، فهو "ترشيد الخطاب الإعلامي والسياسي والكف عن زرع الشقاق أو إثارة الخلافات بين مكونات المشترك، وممارسة كل ما يؤدي الى توحيد الرؤى النضالية، واستنهاض الطاقات لتقوية المشترك كجبهة وطنية مهمتها تحقق مصلحة الوطن والمواطن".

وفي الترتيب الثالث لهذه الأسس والاتجاهات، يأتي "تعزيز علاقات الاحترام المتبادل بين أحزاب المشترك، والعمل على قاعدة التعاون والتكامل كفريق وطني واحد، ومواجهة الإساءة التي تطاول المشترك أو أحد مكوناته".

وأكد البيان كذلك على مشروعية النقد بوصفه حقاً ديمقراطياً أصيلاً، ومواجهة السلبيات والظواهر والممارسات السيئة بوعي سياسي ووطني مسؤول يستشعر الظرف الذي تعيشه المحافظة ويمر به الوطن وثورته، والذي يوجب نبذ المكايدات الإعلامية وتجاوز الصغائر.

كما أكد على وحدة الصف الثوري والمقاوم، وتحشيد الطاقات في خدمة المقاومة وتحرير ما تبقى من المحافظة من الانقلابيين، والامتناع عن نشر ما يضر بالمقاومة وخصوصا ما يتعلق بالجانب العسكري.

وحيا البيان دور الإعلاميين في رصد وتوثيق ونشر المعارك التي تخوضها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، في مختلف الجبهات بالمحافظة.

ودعا كل الإعلاميين إلى تقديم المزيد من الجهد في سبيل تحرير المحافظة، وتقديم النموذج الوطني الراقي في التعاون والعمل المشترك في معركة الحرية وتخليص من الانقلابيين (تحالف المخلوع صالح والحوثي الإجرامي)، على حد تعبير البيان، ومساندة بناء الدولة اليمنية الاتحادية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل اليمن : لـ"المفسبكين".. مشترك تعز يقر أسساً لخطابكم الإعلامي ومنشوراتكم "تعرف عليها" في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع مأرب برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مأرب برس


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا