عاجل اليمن : مجزرة حوثية بشعة.. الرئيس هادي يعتبرها "جريمة" وبريطانيا تدين

مأرب برس ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إن ما قامت به المليشيات الانقلابية الاثنين، في منطقة بير باشا بمحافظة تعز هو "جريمة بشعة"، وذلك بعد أن قصف المتمردون سوقا مكتظا مما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا المدنيين بينهم أطفال ونسا،.

وأعلنت امس الاثنين، المفوضية العليا للامم المتحدة لحقوق الانسان ان "10 مدنيين على الاقل، بينهم 6 اطفال قتلوا الاثنين في تعز، وان 17 آخرين اصيبوا، منهم 6 اطفال و3 نساء، بعدما استهدف قصف مدفعي اطلقه مسلحي الحوثي ووحدات الجيش الموالية للرئيس المخلوع (علي عبدالله) صالح، شارعا مكتظا يقع الى جانب احد الاسواق".

وأشار هادي خلال لقائه السفير البريطاني إدموند فيتون براون إلى أن "المليشيات لا تزال بعيدة عن السلام أو التفكير فيه، وأنها اختارت طريق قتل المواطنين وحصار المدن سلوكا ومنهجا لها" .

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ فإن السفير البريطاني أكد أن استهداف المدنيين يعد أمرا مرفوضا، وأن ما قام به الحوثيون وحليفهم صالح أمس في تعز فعل مدان من قبل الحكومة البريطانية والعالم أجمع.

ويفرض المتمردون الحوثيون وانصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح، حصارا شبه كامل على مدينة تعز، الثالثة في . وقد سيطر الحوثيون الذين يتحدرون من شمال ، على عدد كبير من مناطق البلاد، بما فيها العاصمة صنعاء منذ 2014.

ويقدم تحالف عربي بقيادة سعودية منذ آذار 2015 دعمه الى القوات الحكومية، من خلال شن غارات على المتمردين وفرض حصار جوي وبري وبحري على . وتكثفت المعارك بعد تعليق محادثات السلام في 6 آب الماضي. وتواصلت هذه المحادثات في الكويت طيلة ثلاثة اشهر ونصف شهر، وتوقفت من دون تحقيق نتيجة.

ومنذ تدخل التحالف العربي في النزاع في آذار 2015، اسفرت الحرب عن اكثر من 6600 قتيل يشكل المدنيون اكثر من نصفهم، على ما تقول الامم المتحدة. وتفيد ارقام نشرتها المفوضية العليا اليوم ان النزاع تسبب بمقتل 4014 مدنيا بين آذار 2015 و30 ايلول.

وقال المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في الامم المتحدة ينس لارك ان "الازمة الانسانية في واحدة من اسوأ الازمات في العالم"، مشيرا الى ان "اكثر من 12 مليون شخص يحتاجون الى المساعدة"، وان "الاقتصاد على وشك الانهيار الشامل". 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل اليمن : مجزرة حوثية بشعة.. الرئيس هادي يعتبرها "جريمة" وبريطانيا تدين في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع مأرب برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مأرب برس


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا