عاجل اليمن : الحكومة مع تسوية سياسية بموجب مرجعيات 3 وأمريكا تدعم عودة الشرعية وفقًا لحل شامل

مأرب برس ارسل لصديق نسخة للطباعة


بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، اليوم ،مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادنا ماثيو تولر، مستجدات الاوضاع وتطورات الاحداث على الساحة اليمنية وعدد من القضايا المتصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

 

وعبر الوزير المخلافي عن تقدير الحكومة اليمنية للجهود الاقليمية والدولية التي يقوم بها وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية، السيد جون كيري، بما في ذلك جهوده في إطار اجتماعات المجموعة الرباعية بشأن التي عقدت اجتماعاتها في جدة ونيويورك مؤخراً والمتسقة مع مساعى الحكومة الشرعية الرامية للسلام وإنهاء معانات الشعب اليمني ووضع حد للحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي وصالح. 

واكد وزير الخارجية حرص الحكومة على السلام..لافتاً الى أن الحكومة تدعم وتتعاطى بشكل ايجابي مع جهود ومبادرات مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اسماعيل ولد الشيخ أحمد. 

وقال المخلافي" لاتزال الحكومة تعول على دعم المجتمع الدولي الموحد من أجل التوصل إلى تسوية سياسية بموجب المرجعيات المتفق عليها المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216 (2015)". 

وأضاف وزير الخارجية "أن الاجراءات التصعيدية احادية الجانب التي تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح تعرقل العملية السياسية ،وان الاعتداءات المتمثلة باستهداف السفينة الاماراتية الاغاثية تشكل تهديداً للسلم والأمن الدوليين و للممرات الملاحية الدولية ولا يخدم السلام أبدا". 

من جانبه أكد السفير الامريكي دعم بلاده المستمر للحكومة الشرعية في ، والعملية السياسية برعاية الأمم المتحدة ممثلة بالمبعوث الأممي الى ..مشيراً الى أن التوصل إلى حل سلمي وشامل وعودة الشرعية لليمن هو ما يدعمه المجتمع الدولي بكامله. 

وقال ماثيو تولر" أن الولايات المتحدة تدين وبشدة اقدام الحوثيين وصالح على استهداف السفينة الاماراتية في باب المندب وأنها تأخذ ذلك الاعتداء على محمل الجد وأنها ملتزمة بحماية الملاحة البحرية في مضيق باب المندب،وعلى الحوثيين وصالح الكف فورا عن مثل هذه الاعتداءات على الممرات البحرية الدولية". 

واشاد سفير الولايات المتحدة بالجهود المبذولة من قبل الحكومة الشرعية ومواقفها المرنة والايجابية والمتسقة مع المرجعيات الثلاث المتفق عليها خلال فترة المشاورات السابقة. 

حضر اللقاء المستشار بمكتب وزير الخارجية محمـد الحضرمي
للاشتراك في قناة مأرب برس على التلجرام. إضغط على اشتراك بعد فتح الرابط      
    
https://telegram.me/marebpress1

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل اليمن : الحكومة مع تسوية سياسية بموجب مرجعيات 3 وأمريكا تدعم عودة الشرعية وفقًا لحل شامل في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع مأرب برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مأرب برس


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
عدن بوست
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا