عاجل اليمن : الانقلابيون يشكلون وحدة بحرية للقرصنة والتهريب

مأرب برس ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر أن استهداف السفينة الإماراتية في مضيق باب المندب أول من أمس، يأتي في إطار ممارسة أتباع الحوثي و المخلوع علي عبدالله صالح لعمليات القرصنة بالسواحل اليمنية لتهريب الأسلحة والمخدرات، وأنه أثناء حكم المخلوع كان يمارس التهريب والقرصنة من خلال عصابات مسلحة، إلا أنه كان ينسب أعمالها إلى الفرق الصومالية والمجهولة حتى لا يكتشف أمره.

وبحسب صحيفة الوطن السعودية فقد قال قائد القوات البحرية اللواء الركن عبدالله النخعي، إن المخلوع علي عبدالله صالح يدير القرصنة البحرية من زمن بعيد يمتد لفترة حكمه، مشيرا إلى أن الشريط الساحلي الممتد من المخا إلى منطقة حجة إلى الخوخة، هي منطقة تهريب للصواريخ والأسلحة لميليشيات المخلوع، وأنه لهذا الغرض لم ينشئ بحرية يمنية رغم طول السواحل البحرية، حتى لا تعيق عمليات التهريب التي يقوم بها من خلال البحر سواء للأسلحة أو المخدرات ولديه عصابات مافيا مرتبطة به.

وقال اللواء النخعي إن القرصنة الصومالية هي صناعة المخلوع، وهو في الأصل يعمل في التهريب مذ كان قائدا عسكريا في المخا قبل أن يصبح قائدا لمركز تعز، وخاصة في منطقة حجة جنوب المخا وتعتبر مركزا للتهريب، مبينا أن كل المهربين يتبعون لعلي صالح ولا يزال يمارس هذا السلوك حتى الآن باستهداف السفن، مؤكدا أن أغلب أحداث القرصنة كانت ولا زالت ترتبط به.

وأضاف أن المخلوع عندما يتعرض للضغط في موقع معين ينتقل للمناورة في موقع آخر، موضحا أنه عندما يتعرض لضغط بصنعاء يقوم بالتفجيرات في عدن وإذا تمت ملاحقة عناصره في البر يتوجه للبحر، لا سيما وأنه يجيد المراوغة بشكل كبير.

وأوضح اللواء النخعي أنه خلال السنوات الأخيرة، وبعد تعيينه قائدا للقوات البحرية وجد "بحرية داخل بحرية"، مبينا أن في الحرس الخاص قوات بحرية خاصة بالمخلوع مرتبطة به وتعمل لصالحه، وكان يستعين بها في الماضي لعمليات التهريب عن طريق البحار، مؤكدا أن المخلوع همش البحرية اليمنية بشكل كبير وجعلها "مجرد اسم على ورق". وأشار إلى أن بعض العناصر التي تتبع للمخلوع مباشرة دونما العودة لقيادة البحرية، والبعض منهم ممن عمل معه من فترات طويلة في المخا، مهمتهم تهريب السلاح والمخدرات، موضحا أن الشريط البحري يمتد لمسافة كبيرة جدا، لكن المخلوع وضع تركيزه على مواقع مهمة كنقاط للتهريب.

وأكد اللواء النخعي على أن القرصنة ليست بجديدة على المخلوع فأغلب عمليات السطو تتم تحت إشرافه ومتابعته، ويتم نسبها لاحقا لجهات أخرى بينما العقل المدبر هو علي صالح، مشيرا إلى أن المخلوع لديه خبرة كبيرة في هذا المجال، كما أن أغلب السفن المحملة بالممنوعات كانت تردها توجيهات منه شخصيا بالسماح بدخولها وعدم اعتراضها، ولذا كان يتزعم عصابات كبرى في التهريب، وعلاقته بالبحر طويلة جدا. . 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل اليمن : الانقلابيون يشكلون وحدة بحرية للقرصنة والتهريب في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع مأرب برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مأرب برس


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا