عاجل اليمن : تحريض وتسليح وتدريب وتهريب .. الحوثيون أدوات طهران في اليمن

مأرب برس ارسل لصديق نسخة للطباعة

لم يقتصر الدعم الإيراني وحزب الله للحوثيين في على الجوانب السياسية والإعلامية، بل امتد إلى الدعم العسكري وتسليح وتدريب مقاتلي الجماعة. ويظهر من خلال الدلائل أن الحوثيين هم أداة إيران في ، وهي المحرك الرئيسي لهم ولتوجههم.

ويرى مراقبون أن الدعم الإيراني للحوثيين متعدد الأشكال، إذ أصبح مقلقا ويحتاج إلى موقف عربي موحد في ضوء إستراتيجية متكاملة إعلاميا وسياسيا ودينيا وعسكريا، لمواجهة النفوذ الإيراني المتزايد.

وقال محافظ صعدة الشيخ هادي طرشان لـ«عكاظ»: الميليشيات الانقلابية حصلت على أسلحة متطورة منها «زلزال 3» الذي استهدف الأشقاء في المملكة، وهذه الأسلحة تم تهريبها عن طريق المخاء وبعضها عن طريق حدود عمان، مشيرا إلى أن حزب الله يلعب دورا محوريا في دعم الميليشيات الحوثية عبر التنسيق وتهريب الخبراء الإيرانيين عبر لبنان إلى ، منهم ضباط من الحرس الثوري الذين لا يزالون يقدمون الدعم والمشورة.

وكانت وكالة «إرنا» الرسمية الإيرانية قد أعلنت تفاصيل جديدة عن شحنات الأسلحة الإيرانية التي أرسلت للحوثيين، مؤكدة أن الصاروخ الذي استهدف نجران من طراز «زلزال 3»، فيما أوضحت صحيفة «شرق» أن هذا الصاروخ الإيراني ليس الأول الذي تستخدمه عناصر الميليشيات الحوثية وحلفاؤهم، إذ يعمل الصاروخ بالوقود الصلب ويصل مداه إلى 200 كيلومتر، وبعضها يصل إلى مدى 250 كيلومترا، وتشمل الصواريخ أيضا «قاهر» وغيرها من الأسلحة المختلفة.

ووفقا لشهود عيان يمنيين، فإن الميليشيات الانقلابية تتخذ من مديرية المخاء وساحل الخوخة مركزا لتهريب الأسلحة، مؤكدة أن محمد علي الحوثي التقى مشايخ منطقة المخاء عقب سيطرة التحالف العربي على باب المندب وقام بالتنسيق معهم لإرسال سفن صيد إلى إحدى الجزر الأفريقية التي تتمركز فيها قوات من الحرس الثوري الإيراني، وتمكن التحالف من إفشال عدد من عمليات التهريب عبر سفن صيد خلال الفترة الماضية.

وتشكل السواحل الممتدة من ميناء المخاء مرورا بساحل ذباب حتى الخوخة مرتعا للتهريب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل اليمن : تحريض وتسليح وتدريب وتهريب .. الحوثيون أدوات طهران في اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مأرب برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مأرب برس


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا