عاجل اليمن : الحوثيين مصدر الأمم المتحدة لعدد الضحايا في اليمن

مأرب برس 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة


أكد المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة عبد الله بن يحيى المعلمي أن رفض المملكة التقرير الأخير للأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو غوتيريش حول الأطفال والنزاع المسلح مبعثه أن الأرقام والإحصاءات حول عدد الضحايا في ”مبالغ فيها“ وغير موثوقة لأن الحوثيين مصدرها.


وأدرجت الأمم المتحدة الأسبوع الماضي التحالف العربي الذي تقوده السعودية على قائمتها السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال، بسبب العمليات العسكرية في اليمن. كما أدرج في القائمة كل من ”أنصار الله“ وقوات الحكومة اليمنية ومسلحين موالين للحكومة و“تنظيم القاعدة في جزيرة العرب“ بسبب الإنتهاكات ضد الأطفال. وقسمت القائمة السوداء هذه السنة الى فئتين، إحداهما تدرج الأطراف التي طبقت إجراءات لحماية الأطفال ومنها التحالف الذي تقوده السعودية، والأخرى تضم الأطراف التي لم تفعل ذلك.

وقال المعلمي إنه ”ليس صحيحاً أن المملكة وضعت على لائحة العار“ التي اعتبرها ”متروكة لداعش وطالبان والحكومة السورية وحكومة ميانمار وغيرها من الجهات التي تمارس المخالفات للقانون الدولي، ولا ترعوي عن ذلك ولا تسعى لتحسين صورتها على الإطلاق“. بيد أنه أقر بأن السعودية ”وضعت على قائمة تعترف الأمم المتحدة بأنها قائمة لأولئك الذين يسعون الى تحسين أوضاع الأطفال في النزاع المسلح واتخذوا من الإجراءات ما يؤدي الى ذلك، وهم متعاونون مع الأمم المتحدة في هذا الشأن“.

ورداً على سؤال عما إذا كانت الرياض تقبل ما ورد في تقرير وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لشؤون الأطفال والنزاع المسلح فيرجينيا غامبا، أجاب: ”نحن لا نقبل ما أورده التقرير لناحية الأرقام والإحصائيات“، معتبراً أنه ”مبالغ فيها. نعتقد أن عدد الضحايا في التقرير غير دقيق وغير سليم“. وأضاف أن ”المصادر التي أخذ منها التقرير معلوماته يسيطر عليها الحوثيون ومن أشخاص يسيطر عليهم الحوثيون“، ولذلك ”نرفض التقرير بما يتعلق ما ورد فيه من أرقام واحصائيات. ولكننا نقبل ونقدر ما ورد فيه من تقدير للحكومة السعودية ولقوات التحالف على ما قامت به من خطوات في سبيل حماية الأطفال والمدنيين“. واتهم المعلمي ”الحوثيين“ وأتباع الرئيس السابق علي عبد الله صالح باستخدام الأطفال دروعاً بشرية، مجددا حرص بلاده وقوات التحالف على حماية الأطفال خلال العمليات العسكرية.

وعن اجتماعاته مع غامبا قبل اصدار التقرير، قال: ”ليست هناك من خفايا. هناك تعاون، وهناك مصارحة، وهناك حديث ايجابي حول النقاط والقضايا التي يمكن أن تثار من هذا الطرف أو ذاك. طبعاً نحن أثرنا تحفظاتنا على مسألة جمع الأرقام ورصدها وما الى ذلك. وهم في المقابل أثاروا تساؤلات حول بعض الأمور. وهناك حوار مستمر ومفتوح“ بين الطرفين.

وكيف سيؤثر التقرير على العلاقة بين المنظمة الدولية والمملكة، أجاب أن ”العلاقة بين الأمم المتحدة والسعودية قوية ومتينة. نحن دولة مؤسسة للأمم المتحدة، ولذلك فإن الأمم المتحدة ليست طرفاً غريباً علينا. نحن جزء من هذه الدار وجزء من هذا الكيان“.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل اليمن : الحوثيين مصدر الأمم المتحدة لعدد الضحايا في اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مأرب برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مأرب برس



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس