عاجل اليمن : قتل البراءة على يد الانقلابيين.. عنوان يومي في اليمن

مأرب برس 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
 

"ميليشيا الحوثي تقتل طفلاً داخل مدرسة في ذمار بعد أن رفض ترديد الصرخة".. هذا العنوان الذي بثته وكالة الأنباء اليمنية في نهاية العام الماضي، والذي يحمل مضمون "قتل البراءة بلا رحمة"، يختصر الكثير من الكلمات والأخبار والتقارير والتحقيقات والاستطلاعات والدراسات التي تبحث في التهديدات التي يتعرض لها أطفال على يد تلك الميليشيا الانقلابية ودوافعها وسبل تجنيدها لهم.
وفي التفاصيل فإن الطفل مشعل محمد صالح مشرف (12 عاماً) الطالب بمدرسة المحفد في قرية كلبة مخدرة التابعة لمديرية الحداء بمحافظة ذمار، فوجئ بمسلحي الميليشيا يطالبون الطلاب بترديد شعارات عنصرية وطائفية و"الصرخة الحوثية"؛ فرفض وعدد من زملائه؛ فثار حنق الإرهابيين وفتحوا نيران أسلحتهم على جميع الطلاب بشكل عشوائي؛ فأصابت الطالب مشعل وأردته قتيلاً.
** القتل بالقنص
وحول جرائم الانقلابيين بحق الأطفال في اليمن يوضح الصحفي غمدان اليوسفي أن "جرائم القناصين في اليمن بدأت في عام 2011 وتحديداً من مجزرة جمعة الكرامة في ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء حين قتلت قوات صالح 53 متظاهراً مدنياً عقب أدائهم صلاة الجمعة".
وأضاف اليوسفي في ورقة قدمها مؤخراً في ندوة استضافها مجلس حقوق الإنسان بجنيف حملت عنوان (قنص الأطفال بتعز)، أن "عدد الأطفال الذين استشهدوا عن طريق القنص في محافظة تعز خلال عامي 2016 و2017 فقط بلغ نحو 32 طفلاً".
وأشار إلى أن أطفال تعز لا يزالون يتعرضون حتى اليوم للقتل العمد، مستعرضاً القصص الأليمة لمقتلهم وفجيعة أهاليهم.
** تعز.. الأشد مأساة
أخبار مقتل الأطفال على يد الانقلابيين في اليمن لا تنتهي، ومنها ما كشف عنه مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان مؤخراً بمقتل 13 طفلاً في محافظة تعز التي تعد الأشد مأساة مقارنة بغيرها من المحافظات اليمنية.
ومن تلك الأخبار: استشهاد وإصابة 14 شخصاً بينهم طفلان في قصف الميليشيا لسوق شعبي بتعز، ومقتل 440 شخصاً بينهم 78 طفلاً و35 امرأة على يد الميليشيا، ومقتل 156 بينهم 40 طفلاً خلال شهري يناير ومارس الماضيين بتعز، ومقتل وإصابة أكثر من 80 طفلاً في شبوة إثر حرب شنتها الميليشيا على المحافظة، ومقتل طفلين في قصف للميليشيا الانقلابية على أحياء سكنية في تعز.
** ضحايا التجنيد
وفي الوقت الذي كشفت فيه مؤسسة حقوقية عن تجنيد الحوثيين لأكثر من عشرة آلاف طفل، قال مسؤول وحدة الرصد والتوثيق في التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان رياض الدبعي: "إن عدد الأطفال الذين قتلوا من الأطفال المجندين أثناء مشاركتهم في المعارك بلغ 424 طفلاً وأصيب 16 آخرون بإعاقات دائمة".

ومن جانبه أشار رئيس مؤسسة صح لحقوق الإنسان عصام الشاعري إلى سقوط آلاف الضحايا من الأطفال المجندين إجبارياً بصفوف الحوثيين، مؤكداً أن عدد الأطفال الذين تعرضوا للقتل أو التشويه زاد بمقدار خمسة أضعاف العام السابق، وأنه قُتل في محافظة المحويت وحدها 105 أطفال من هؤلاء المجندين.

ولا يزال أطفال اليمن يتساقطون يوماً بعد يوم، بين قتيل ومصاب على أيادي تلك الميليشيا الإرهابية التي لم ترحم براءة الطفولة، وقبلها الإنسانية؛ مُخلفةً وراءها دماراً وكارثةً لا يزال اليمن كله يدفع ثمنها. 

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل اليمن : قتل البراءة على يد الانقلابيين.. عنوان يومي في اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مأرب برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مأرب برس



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس