#اخبار_ | بعد مجزرة #عدن.. ميليشيات الحوثي تقصف الأحياء السكنية

مندب برس 0 تعليق 57 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بعد مجزرة #عدن.. ميليشيات الحوثي تقصف الأحياء السكنية

الجمعة“ 3 يوليو 2015 - 07:15 م

مندب برس - الوطن السعودية

رغم فداحة الخسائر البشرية الناتجة عن المجزرة البشعة التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي صالح، بحق المدنيين في حي المنصورة بعدن أول من أمس، والتي خلفت عشرات القتلى ونحو 100 جريح، إلا أن هذا لم يمنعها من مواصلة قصفها العشوائي تجاه الأحياء السكنية، دونما أن يكون هنالك أي رادع إنساني وأخلاقي، في ظل صمت أممي يمثله السكوت الغريب للمبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ، تجاه تلك الجرائم والمجازر الدامية اليومية.
ونفذت الميليشيات المتمردة أمس عمليات قصف جديدة طالت الأحياء والمباني السكنية بصلاح الدين بمديرية البريقة وكذلك الحال بالنسبة لمدينتي المنصورة والشيخ عثمان، ما أدى إلى مقتل مدني على الأقل وجرح عدد آخر.
وقالت مصادر محلية في المدينة إن شدة القصف دفعت بالعشرات من الأسر إلى الهرب من منازلها، فيما أكدت مصادر أخرى سقوط قذيفة صاروخية في مسجد بالمدينة أثناء صلاة الفجر، ما أدى إلى جرح عدد من المصلين.
إلى ذلك، اندلعت فجر أمس مواجهات وصفت بالعنيفة بين مقاتلي المقاومة والقوات الموالية للحوثيين وصالح في كل من جبهات دار سعد والممدارة وبئر أحمد. 
وجاءت المواجهات عقب محاولة للتقدم نفذتها الميليشيات الموالية للمتمردين، وفقا لتصريحات خاصة أدلى بها المتحدث باسم المقاومة بعدن عبدالسلام عاطف جابر لـ"الوطن"، مشيرا إلى أن مقاتليه تمكنوا من إيقاف أي تقدم للمتمردين.
في الغضون، أعلن الحراك الجنوبي عن مقتل أحد أعضائه القيادي الشاب جعبل البركاني، في المعارك التي تشهدها #عدن وذلك أثناء انخراطه في المقاومة الشعبية بمنطقة البساتين في الجبهة الشمالية للمدينة، فيما قتل سبعة من المتمردين أثناء المواجهات. 
من ناحية ثانية، واصلت القوات الموالية للحوثيين وصالح عمليات استهداف حافلات النقل والمركبات التي تقل النازحين الهاربين من الحرب في المدينة، حيث فتحت القوات نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مركبات تقل نازحين كانت تسير في الطريق الرابط بين #عدن ومنطقة العريش، ما أسفر عن جرح عدد من المسافرين. وغالبا ما تستهدف الميليشيات الحوثية مركبات وحافلات النازحين، خصوصا تلك المارة في الطريق الرابط بين #عدن وأبين الذي يقع تحت سيطرة المتمردين.
وعلى الصعيد الأمني، دعا مدير أمن #عدن العميد محمد مساعد قاسم كل المسؤولين الأمنيين وقادة وحدات وفصائل المقاومة الشعبية إلى عقد اجتماع طارئ لمناقشة تشكيل لجان شعبية مسلحة داخلية تعمل على ملاحقة وتعقب الأشخاص الذين يقومون بإطلاق قذائف الهاون قصيرة المدى ضد الأحياء السكنية.
ووفقا للبيان الذي أصدرته شرطة #عدن فإن تلك اللجان المسلحة ستعمل على حماية الأهالي من الداخل والقيام بمهمات تمشيط المناطق والأحواش التي ربما تستخدمها الخلايا الحوثية النائمة في قصف المدنيين.
إلى ذلك، قال شهود إن سيارة ملغومة انفجرت قرب مسجد في منطقة وسط صنعاء أمس، ما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا، مشيرين إلى أن الانفجار وقع قرب مقر البنك المركزي لكن الهدف كان المسجد القريب. 



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر #اخبار_اليمن | بعد مجزرة #عدن.. ميليشيات الحوثي تقصف الأحياء السكنية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مندب برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مندب برس


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا