اخبار اليمن العاجلة - ماذا قال المبعوث الأممي الذي غادر عدن بعد لقائه بـ"هادي"؟

مندب برس ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى إسماعيل ولد الشيخ، الذي غادر مدينة عدن (جنوبا) مساء الخميس، إنه "لن يكون هناك حل في إلا بمشاركة الشرعية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته". 

ووصل المبعوث الدولي الخميس، إلى مدينة عدن، وغادرها بعد زيارة استمرت لساعات، التقى فيها الرئيس اليمني الذي وصل إلى المدينة السبت الماضي، أعقبها مغادرتهما للمدينة عقب انتهاء اللقاء بينهما. 

وأضاف ولد الشيخ في تصريحات صحفية بعد لقائه بالرئيس هادي أن الشرعية هي للرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته التي يرأسها أحمد عبيد بن دغر، وهذا ما أكد عليه أعضاء مجلس الأمن والدول الـ18 الراعية للملف اليمني الذين التقى بهم المبعوث الأممي مؤخرا. وفق تعبيره. 

وأشار إلى أن زيارته لمدينة عدن للقاء الرئيس هادي تأتي في إطار مساعيه لعودة كل الأطراف إلى النقاش والمشاورات للتوصل إلى حل سلمي.

فيما ذكرت وكالة "سبأ" الحكومية بأن الرئيس منصور هادي، سلم الخميس، خلال لقائه بالمبعوث الأممي، ردا رسميا هو الأول حول خارطة الطريق لحل النزاع في بلاده، يطالب بإعادة تصحيح مسار الخارطة الأممية وأساسيات أي اتفاقات، بهدف إنجاح مساعي السلام وفقا للمرجعيات الثلاث المتمثلة بـ(المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرار 2216).

وأفاد المبعوث الدولي بأنه لمس كثيرا من الإيجابية خلال اجتماعه مع هادي الذي ذكره بـ"الالتزام المرجعيات الثلاث" وسط تأكيده على استعداده للتعامل مع أي حل يستند على تلك المرجعيات.

من جانب آخر، غادر الرئيس اليمني، مدينة عدن الساحلية، متوجها إلى الإمارات العربية المتحدة، عقب اجتماعه مع إسماعيل ولد الشيخ، اليوم. 

وكانت العلاقة بين المبعوث الأممي والرئاسة اليمنية، قد شابها بعض التوتر على خلفية "خارطة الطريق" الأممية، والتي تهمش دور الرئيس المعترف به دوليا، وتضمن تشكيل حكومة يشارك فيها المتمردون الحوثيون عقب نقل هادي صلاحياته إلى شخصية توافقية يعينها في منصب نائب الرئيس بدلا عن الجنرال علي محسن الأحمر، وهو ما قوبل برفض من هادي وحكومته.

ويوم الاثنين الماضي، أعلن الحوثيون وحزب المؤتمر (جناح علي صالح) عن تشكيل حكومة "إنقاذ" مناصفة بينهما في صنعاء، في خطوة عدها ولد الشيخ بأنها عراقيل جديدة وإضافية أمام جهود إحلال السلام في البلاد. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العاجلة - ماذا قال المبعوث الأممي الذي غادر عدن بعد لقائه بـ"هادي"؟ في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع مندب برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مندب برس


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا