اخبار اليمن العاجلة - الساحل الغربي على موعد قريب مع التحرير

مندب برس ارسل لصديق نسخة للطباعة

تجري قوات الجيش الوطني استعدادات مكثفة لبدء هجوم كبير لتحرير باب المندب والحديدة واستكمال تحرير تعز، بعدما أنهت قوات الشرعية استعداداتها لهذه المعارك، بينما تواصل قوات الانقلابيين حشودها المضادة.

 


وأكد مصدر عسكري مطلع عن تصعيد الجيش الوطني بدعم من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، استعداداته لاستكمال تحرير مناطق الساحل الغربي التي لا تزال تخضع لسيطرة ميليشيات الحوثي وصالح. 


وأكد العقيد عبد الوهاب أحمد قصيلة أحد قيادات الجيش الوطني في جبهة «ميدي»  أن تعزيزات كبيرة من قوات الجيش الوطني مزودة بأحدث الأسلحة والمعدات العسكرية التحقت بوحدات الجيش في جبهة «ميدي»، مشيراً إلى أن قوات الشرعية وبدعم من قوات التحالف العربي بصدد استكمال تحرير مناطق الساحل الغربي، وإنهاء سيطرة الميليشيات على المواقع المحاذية. 

 


ولفت العقيد قصيلة إلى أن "صالح" دفع بتعزيزات من قوات الحرس الجمهوري لتعزيز صفوف الميليشيات المتمركزة في جبهة «ميدي وحرض»، معتبراً أن استعادة الشرعية السيطرة الكاملة على مناطق الساحل الغربي يمثل أولوية مطلقة في الخطة العسكرية للجيش، كونه سينهي تهديدات الميليشيات للملاحة البحرية، ويحد من معاناة سكان هذه المناطق، الذين تتهددهم كارثة إنسانية وشيكة؛ جراء منع الانقلابيين وصول شحنات المساعدات الإغاثية إليهم.

 

 

ونوه بأن قوات الجيش استكملت بدعم من قوات التحالف كافة الاستعدادات لتنفيذ حملة عسكرية متزامنة تهدف إلى تحرير ميناء «المخا» والشواطئ المحيطة به على البحر الأحمر، وأن تعزيزات عسكرية وصلت فعلاً إلى جنوب منطقة «ذوباب» الساحلية، في إطار التمهيد لتدشين الحملة الوشيكة.

 

 

وبالمقابل، عززت ميليشيات الحوثي وصالح بمحافظة تعز المناطق التي تسيطر عليها بعشرات المقاتلين، ودفعت بآليات عسكرية جديدة إلى مناطق القتال.

 


وقالت مصادر محلية في المحافظة، إن الميليشيات عززت مواقعها في منطقة «الأحكومة» و«رأس هيجة العبد» القريبة من الخط الرئيسي بين محافظتي تعز وعدن.

 


كما عززت الميليشيات موقعها في مديرية المخا ومنطقة ذوباب قرب باب المندب، فيما شنت مقاتلات التحالف العربي غارات عنيفة استهدفت مواقع للحوثيين في مناطق بمحافظة صعدة.

 


وقالت مصادر محلية، إن طيران التحالف نفذ عدداً من الغارات على مواقع للحوثيين في مديرية «البقع»، تزامناً مع معارك عنيفة مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية التي صدت هجوماً للميليشيات، وأجبرتها على التراجع إلى المواقع المطلة على مركز المديرية.

 


كما شنت طائرات التحالف غارات مماثلة على مواقع للحوثيين في مديرية «كتاف» التي يستخدمها الحوثيون خط إمداد من مركز المحافظة إلى جبهة القتال في مديرية «البقع».

 

كما استهدفت غارات أخرى مواقع للحوثيين في مديرية «باقم»، بعد معارك عنيفة بين رجال الجيش الوطني وميليشيات الحوثي وصالح في التلال المطلة على «منفذ علب» الحدودي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العاجلة - الساحل الغربي على موعد قريب مع التحرير في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع مندب برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مندب برس


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا