اخبار اليمن العاجلة - تراشق إعلامي مؤتمري - حوثي .. وصحفي حوثي يصف شغل رئيس تحرير الثورة ب"الملفلف" (تقرير )

مندب برس ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت الساحة الإعلامية خلال الأيام الماضية صراعاً مريراً بين طرفي الانقلاب في صنعاء انعكس على تصريحات وسائل إعلام الطرفين وصلت حد التراشق الإعلامي بين أبواق إعلامية تابعة لكل طرف .


مناسبة ال30 من نوفمبر كانت وسيلة لإخراج الصراع الخفي منذ أشهر إلى العلن في وسائل إعلامية ، حيث تجاهلت صحيفة الثورة الرسمية التي يديرها الحوثيون كلمة علي صالح بمناسبة العيد الوطني وافردت مساحة واسعة في صفحتها الأولى لخطابي الصماد وعبدالملك الحوثي في المناسبة.


وكالة سبأ للأنباء أيضا قامت بإرسال رسائل إخبارية على الموبايل لتغطية كلمة عبدالملك الحوثي والصماد ومحمد علي الحوثي فيما تطرقت لكلمة صالح برسالة وحيدة وبصيغة خاطئة ، وذكر نبيل الصوفي أحد أبرز إعلاميي صالح بأن رسائل وكالة سبأ للانباء، الوكالة الحكومية، كانت أكثر من عشرين رسالة خبرية، من خطاب عبدالملك الحوثي، ورسالة محمد علي الحوثي، ورسالة عن اجتماع وسائل اعلام الحكومة مع وزير الاعلام وكلهم اعضاء في الهيئة الاعلامية للحوثيين بما فيهم رئيس مجلس ادارة وكالة سبأ نفسها، ورسائل عن اجتماع وزير الصناعة وهو وزير من قائمة الحوثيين ، ورسالة مكتوب فيها: رئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح يهنئ الشعب بالعيزي المصوعي".
وأضاف الصوفي في منشور له على الفيس بوك " اللجنة الثورة صرفت لهم وكالة سبأ القاب مثل قائد الثورة، ولم تجد لصالح لقب، يالله قبلت تجيب اسمه كذه تتجرعه ولاتكاد تصيغه، الا من هو هذا العزي المصوعي الذي هنأ به صالح الشعب؟، شلت نصف التهنئة بنوفمبر، ونص التعزية بالعزي المصوعي، وقالت ادمجوه خبر واحد، زيادة عليه"

القيادي المؤتمري ياسر اليماني انتقد ظهور عبدالملك الحوثي في صدر صحيفة الثورة وتجاهل صالح حيث نشر مرفقاً صورة عن صحيفة الثورة لعدد أمس "ولايه الفقيه تتوج بثوب حكومه الصماط وبن حبتور المرشد الأعلى زعيم عصابات ومليشيات مران عبدالملك الحوثي قاتل ستين الف جندي وضابط من الجيش اليمني"

 

صراع حوثي - حوثي

ولم يقتصر الصراع على طرفي المؤتمر بل ظهر صراع حوثي حوثي حيث انتقد الصحفي الحوثي عابد المهذري الأداء العام لصحيفة الثورة التي يرأسها محمد المنصور في أكثر من منشور على صفحته في الفيس بوك حيث قال المهذري "شهادة لله يوم الاقي ربي ..
الشغل الملفلف الذي بيشتغله "محمد المنصور" في الثورة ويظن انه قد عمل عمل اسطوري .. ان "احمد الحبيشي" والا غيره ؛ قادر يشتغله برجله وهو مغمض ويقدم مادة صحفية أفضل ستين مرة مما يقدمه ولي الله الذي قالوا لا حد يعسه ولا ينتقد شغله لأنه ممنوع من اللمس .
وأضاف المهذري  الذي كان يطمح لمنصب إعلامي كبير لم يصله "المنصور يقدم نفسه ك"نموذج مهني" أسوأ من "محمد علي سعد" في الصحافة الرسمية اليومية"

 

تدارك صوري للموقف

ولتدارك الموقف المتصاعد قامت صحيفة الثورة في عددها الصادر اليوم الخميس بنشر مقتطف من كلمة على صفحتها الأولى صالح في ذكرى الاستقلال بعد مرور أكثر من 24 ساعة على القاءها ، كي يظهر تجاوز الخلاف صورياً خاصة في ظلأزمة كبيرة يعانيها الانقلابيون في صنعاء جراء العزلة الدولية الكبيرة التي يعانونها.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العاجلة - تراشق إعلامي مؤتمري - حوثي .. وصحفي حوثي يصف شغل رئيس تحرير الثورة ب"الملفلف" (تقرير ) في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع مندب برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مندب برس


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا