اخبار اليمن العاجلة - سفارة اليمن في الأردن تنفي ما ورد في وسائل التواصل والمواقع حول وفاة مواطن يمني في مطار الملكة علياء

مندب برس 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفت سفارة لدى المملكة الأردنية ما تردد في وسائل التواصل الاجتماعي، حول وفاة مواطن يمني يدعى مؤيد علي عثمان سيف العثماني.

 

وقالت السفارة في توضيحها، إن الخطوط الجوية اليمنية، أفادت بأن المتوفي وصل على متنها طائرة تابعة لها، في تمام الساعة السادسة مساء يوم الأربعاء الموافق 27/9/2017م إلى مطار الملكة علياء متجها ترانزيت إلى الهند على خطوط الاتحاد الإماراتية.

 

وأوضحت الخطوط الجوية اليمنية، أن المتوفي (مؤيد علي عثمان)، بات ليل الأربعاء، حتى فجر الخميس في الفندق منتظرا رحلة طيران الاتحاد التي أقلعت فجر الخميس، إلا أن "طيران الاتحاد رفض صعود المريض على متن الطائرة بسبب حاله الصحية، ولعدم إظهار شهادة طبية تفيد بإمكانية مواصلة الرحلة إلى الهند.

 

وقالت السفارة إن المريض (المتوفي)، ومعه مرافقه عادا إلى الترانزيت ومن ثم تواصل مرافق المريض مع سلطات المطار وتم عرض (المريض)، على قسم العيادات الخاص بالمطار لفحصه وتقديم المساعدة اللازمة .

 

ولفتت سفارة اليمن بعمّان، إلى أن إدارة الإقامة والحدود، والمخابرات الأردنية قاموا بمنح المريض تأشيرة دخول نظرا لوضعه الصحي ولم يترددوا بالمساعدة له وكذلك تم طلب الإسعاف الخاص بالمطار لنقله إلى مستشفى البشير الحكومي بعد ظهر الخميس.

 

وبحسب "بيان السفارة"، فقد تم إبلاغها عبر مذكرة وردتها بالإيميل، من إدارة الخطوط الجوية اليمنية تفيد بأنه تم السماح للمريض بالدخول إلى عمان وانه تم إدخاله إلى مستشفى البشير، وعلى الفور كلف السفير الملحق الطبي ومساعدته بمتابعة الحالة.

 

وبحسب السفارة، فقد رقد المريض (المتوفي)، في قسم الباطنية وتدهورت حالته الصحية حيث كان يعاني من تشمع الكبد بشكل سريع وتوفي رحمه الله الساعة الرابعة فجر يوم الجمعة.

 

وقال مرافق المتوفي، للملحق الصحي إن السفر إلى الهند، كان نوع من المحاولة لإنقاذه رغم إن الأطباء في اليمن أكدوا له أن حالة المريض الصحية صعبة للغاية، علما بأن سبب الوفاة هو توقف القلب والتنفس الناتج عن اعتلال كبدي دماغي وتشمع في الكبد حسب إفادة المستشفى.

وعبرت السفارة عن شكرها لسلطات الملكة علياء الدولي، والجهات الأمنية المعنية لقيامهم بواجبهم الإنساني، وذلك من خلال إدخال المريض رغم عدم حيازته على تأشيرة دخول.

 

وجددت السفارة اليمنية بعمّان، نفيها ما تردد في المواقع ووسائل التواصل، من مزاعم حول وفاة "العثماني" في مطار الملكة علياء، واصفة تلك المزاعم بالمسيئة.

 

وأهابت السفارة بالناشطين الإعلاميين والمواقع الالكترونية بتحري الدقة والمصداقية في مثل هذه الحالات والابتعاد عن كل ما يسيء إلى علاقات اليمن بالأردن الشقيق ملكا وحكومة وشعبا .

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن العاجلة - سفارة اليمن في الأردن تنفي ما ورد في وسائل التواصل والمواقع حول وفاة مواطن يمني في مطار الملكة علياء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مندب برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مندب برس



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس