اخبار اليمن العاجلة - حفاوة استقبال جرحى تعز في تركيا تنسيهم الآلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

انهمرت الدموع من أعين جرحى مدينة تعز اليمنية، إثر استقبال حافل لهم من أتراك ونازحين سوريين، في مدينة أفيون التركية غرب البلاد، بعد وصولهم إلى هناك لتلقي العلاج.

وقال أحد الجرحى: أبكونا من شدة الحفاوة، أبناء أفيون خرجوا من بين الثلوج لاستقبالنا. كانوا سوريين وأتراكاً، خلعوا معاطفهم وألبسونا إياها، لم أصدق كل هذا النبل وهذه الشهامة.

وبالرغم من الكارثة التي حلت بأبناء مدينة حلب السورية من جراء الحرب والنزوح، ووجودهم في مدينة أفيون لاجئين، إلا أنهم سارعوا لاحتضان إخوتهم اليمنيين واصفين تعز بأنها «شقيقة حلب».

وتعبيراً عن التضامن، يتقاطر أتراك من كلا الجنسين، حاملين باقات الورود والحلوى، إلى المستشفيات لزيارة جرحى تعز، الذين أبدوا انبهارهم بهذه الحفاوة.

ووصلت الدفعة الأولى والمكونة من 158 جريحاً إلى أفيون، فيما سيتلوها دفعة أخرى لتلقي العلاج في المستشفيات التركية.

وباشرت المستشفيات التركية في أفيون إجراءات علاج الجرحى، بموجب اتفاق مُبرم بين تركيا والحكومة اليمنية الشرعية، تتكفل فيه الأولى بعلاجهم.

وأجريت 27 عملية جراحية، بعد أقل من 24 ساعة على وصولهم، و183 يتم التحضير لإجرائها خلال الأيام القليلة المقبلة.

ونظراً لإشكاليات اللغة، فقد خصصت الجهات المعنية مترجماً خاصاً يُتقن اللغتين التركية والعربية، لتسهيل التواصل بين السلطات التركية والجرحى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مندب برس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مندب برس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق