اخبار العراق الان .. اخبار العراق اليوم .. اخبار العراق العاجلة العراق .. “الدولة” ينحر خمسة عمال في الموصل

عراقنا ارسل لصديق نسخة للطباعة

نينوى – الاناضول- أفاد مصدر أمني عراقي، الأربعاء، أن تنظيم الدولة الاسلامية أعدم خمسة شبان في الموصل، مركز محافظة نينوى (شمال) بتهمة التعاون مع القوات العراقية والتحالف الدولي، فيما ألقى التنظيم القبض على اثنين آخرين طعنا أحد عناصر التنظيم بسكين، في تصاعد تسجله المدينة في عمليات استهداف التنظيم قبيل انطلاق معركة الموصل.

وقال النقيب قاسم جمعة الضابط في استخبارات قيادة عمليات نينوى، إن “تنظيم الدولة أعدم نحراً بالسكين خمسة شبان أمام جمهرة من المارة قرب محلهم في شارع حلب، وسط الموصل”.

وأوضح جمعة، بأن “الضحايا الخمسة وبحسب معلومات من مصادرنا داخل الموصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من العاملين لدى صباح أبو الشربت والمعروف بالموصل”، مبيناً بأنه “ضبط بداخل محلهم أسلحة كاتمة”.

واضاف الضابط بان المعلومات الأخرى تشير إلى أن، “الضحايا كانوا يستدرجون عناصر الدولة الأجانب داخل محلهم ثم يذهب آخر لوضع علامة على مركباتهم لتسهل عملية استهدافهم من قبل طائرات التحالف”.

وعلى صعيد ذي صلة تابع المصدر ان “عمليات استهداف عناصر التنظيم تتصاعد بالموصل مع قرب معركة المدينة. وقام مسلحان بطعن أحد عناصر تنظيم الدولة بواسطة سكين في حي الأمن، شمالي الموصل، إلا عناصر “الحسبة” اعتقلت المنفذان في كمين نصب لهم بالعملية”، مبيناً بأن “المطعون أصيب بجروح خطيرة نقل على اثرها الى المستشفى فيما نقل المنفذون الى جهة مجهولة من قبل تنظيم الدولة”.

وبدأت الحكومة العراقية في أيار/مايو الماضي، بالدفع بحشودات عسكرية قرب الموصل (أكبر مدينة عراقية يسيطر عليها التنظيم، منذ يونيو/ حزيران 2014)، ضمن خطط لاستعادة السيطرة عليها من “الدولة”، كما تقول (الحكومة) إنها ستستعيد المدينة من التنظيم قبل حلول نهاية العام الحالي.

تجدر الإشارة أن الولايات المتحدة الأمريكية تقود تحالفاً دولياً مكوناً من نحو 60 دولة، يشن غارات جوية على معاقل التنظيم في العراق وسوريا، كما يتولى جنود أمريكيون تقديم المشورة والتدريب للقوات العراقية لتعزيز قدرتها في الحرب ضد “الدولة”.

شارك هذا الموضوع:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق الان .. اخبار العراق اليوم .. اخبار العراق العاجلة العراق .. “الدولة” ينحر خمسة عمال في الموصل في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عراقنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عراقنا


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا