اخبار العراق الان .. اخبار العراق اليوم .. اخبار العراق العاجلة الجبوري يدعو إلى تطبيق قانون الحشد الشعبي الذي يميز بين الممارسة السياسية والعسكرية

عراقنا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا رئيس البرلمان، سليم الجبوري، الأربعاء، إلى تطبيق قانون الحشد الشعبي الذي يميز بين الممارسة السياسية والعسكرية، فيما أشاد بالجهد الممبذول من قبل الحشد في استعادة الأراضي من سيطرة تنظيم داعش، مؤكدا أنه يجب التفريق بين النتاج العسكري والسياسي.

وقال الجبوري، في مؤتمر صحفي، اليوم (1 تشرين الثاني 2017)، إن “بعض المناطق التي تم استعادتها تعاني من وجود جهات تستخدم السلاح والترهيب لفرض سلطتها على الناس، ونخشى أن يتم استخدام ذلك في الانتخابات”، داعيا لتطبيق قانون الحشد الشعبي الذي يميز بين الممارسة السياسية والعسكرية”.

وأضاف الجبوري أن “الجهد الممبذول من قبل الحشد الشعبي والمساهمة في استعادة الأراضي من سيطرة تنظيم داعش محل تقدير، ولكن يجب التمييز بينه وبين النتاج السياسي.

وبشأن القرارات الصادرة من الخارجية والتي تنص على نقل بعض المنتسبين، أكد الجبوري أن القرارات غير مقبولة وليست قانونية، وتقدمنا بطلب للتحقيق في أمر النقل”، مبينا أنه “إذا تم التأشير على شخص أنه غير مناسب لا يمكن نقله لأن العلة مازالت موجودة، وهناك شك أن دوافع وراء هذا القرار”.

وبخصوص الانتخابات، قال الجبوري إن “مجلس النواب يرى أن إجراء الانتخابات في موعدها مهم، ولكن يجب أن تتم كل الأمور اللازمة والمهيئة لإجراء الانتخابات”، مؤكدا أنه “لا يمكن الحديث عن الانتخابات إلا بعد عودة جميع النازحين إلى مناطقهم المستعادة”.

وبين الجبوري أنه “تم تشكيل لجنة تحقيقية بخصوص أحداث طوز خورماتو وسيتم التشديد على إتباع كل الوسائل لمحاسبة المسؤولين”، مضيفا أن “على الحكومة أن تصرف جهدا واضحا على عمليات إعادة النازحين وتوفير البنى اللازمة لمعيشتهم ثم الإنطلاق إلى عملية التنمية والاستثمار”.

وبشأن خطوات الحكومة في الانفتاح على الدول العربية، أشاد الجبوري “بتحركات الحكومة في الانفتاح على المجتمع العربي وخاصة السعودية، التي أثمرت تعاونا اقتصاديا إنشاء مجالس تنسيقية”، مفيدا أنه “بطبيعة الحال هذا الأمر يعطي زخما للعراق وفاعلية في محيطه، ونحن ماضون إلى مرحلة جديدة عنوانها أننا لنا دورا كبيرا في رسم ملامح المنطقة”.

شارك هذا الموضوع:

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار العراق الان .. اخبار العراق اليوم .. اخبار العراق العاجلة الجبوري يدعو إلى تطبيق قانون الحشد الشعبي الذي يميز بين الممارسة السياسية والعسكرية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عراقنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عراقنا



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس