اخبار اليمن العاجلة : قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض صاروخ اطلقته المليشيا باتجاه جازان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بوابة / متابعات

تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض صاروخ باليستي اطلقته الميليشيا الحوثية المدعومة من ايران باتجاه مدينة جازان السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم في العقيد الركن تركي المالكي” ان الصاروخ الذي اطلقته المليشيا الحوثية من محافظة صعدة في تمام الساعة العاشرة ودقيقتين من صباح اليوم، كان باتجاه مدينة جازان ،وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان ،ولم تسجل أي أضرار أو إصابة حتى وقت إعداد هذا البيان”.

وأضاف في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية(واس)” إن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للميليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي(2216)،والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي”.

وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات ،أن اطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة حضرموت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة حضرموت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق