اخبار اليمن العاجلة : وكالة أنباء رويترز تكشف ماوراء وصول تعزيزات عسكرية ضخمة إلى عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بوابة / متابعات

اوضحت وكالة رويترز للأنباء عن ماوراء وصول تعزيزات عسكرية وصفتها بالضخمة الى جنوب ، عشية اطلاق الجيش اليمني فجر امس السبت، عملية عسكرية واسعة بمساندة طيران أطلق عليها “السهم الذهبي” من ثلاثة محاور للسيطرة على كامل منطقة باب المندب وإخراج قوات المدعومين من إيران وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح منها.
ونقلت الوكالة العالمية للانباء عن مسؤولين في عدن قولهم “إن تعزيزات عسكرية ضخمة من التحالف العربي وصلت من عدن كبرى مدن التي تسيطر عليها قوات هادي إلى منطقة باب المندب. ووأكد المسؤولون ان هذه التعزيزات شملت مدرعات ودبابات وناقلات جند ومدافع في مؤشر يظهر عزم التحالف على الحسم العسكري في جبهات القتال.
وأكدت رويترز ان مقاتلي الحوثيين وقوات الرئيس السابق تسيطر “على المناطق البرية للمضيق بينما يسيطر على المضيق من البحر قوات التحالف وهو ممر دولي مهم لعبور شحنات النفط العالمي وهو أيضا ممر شحن رئيسي يستخدم لنقل الصادرات والسلع بين آسيا وأوروبا وتتحكم فيه اليمن وإريتريا وجيبوتي”.
وأكدت الوكالة – وفقا لمصادر عسكرية – إن قوات الجيش اليمني ستواصل حملتها بعد أن تسيطر على باب المندب بالكامل باتجاه مدينة المخا الواقعة على بعد 60 كيلومترا من باب المندب


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة حضرموت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة حضرموت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق