اخبار اليمن : اشادة حكومية عليا بالجهود الاغاثية لائتلاف الخير في عموم المحافظات اليمنية

حضرموت اليوم ارسل لصديق نسخة للطباعة

11 أكتوبر, 2016 - منذ 1 دقيقة - 0 مشاهدة


 حضرموت اليوم / المكلا / محمد باجابر :

اشاد الاخ وزير الادارة المحلية عبدالرقيب فتح رئيس اللجنة العليا للاغاثة بالجهود الاغاثية والخدمية المبذولة من قبل ائتلاف الخير للاغاثة الانسانية في الفترة السابقة والحالية جاء ذلك خلال لقاءه صباح اليوم الاثنين في المكلا بقيادة الائتلاف وبحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة سميره عبيد نائب رئيس اللجنة العليا للاغاثة .

وأضاف الوزير فتح في كلمته الى ضرورة الشراكة بين المنظمات المحلية الفاعلة والجهود الرسمية عبر لجنة الاغاثة كدور اشرافي ورقابي وتجنيب العمل الاغاثي والتنموي المماحكات السياسية والحزبية الضيقة .والبدء بالمرحلة الثانية ( مرحلة التنمية ) بالمناطق المحررة والاستمرار في تقديم العون الاغاثي للعاجل الصحي والغذائي للمناطق المتضررة .

من جهتها جددت الدكتورة سميره عبيد وزيرة الشؤون الاجتماعية شكرها لمؤسسات الائتلاف التنموية مضيفة الى ان الوزارة بصدد عمل ملف متكامل لجميع المنظمات في المحافظات التي اسهمت بدور فاعل لرفعها لمجلس التعاون والمنظمات الدولية .

وخلال اللقاء استعرض الاستاذ عبداللاه بن عثمان رئيس الائتلاف المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية فكرة تأسيس ائتلاف الخير من حضرموت عبر عدد من الجهات المانحة موضحا انه تم ايقاف معظم برامج المؤسسات خلال عام 2015 والتفرغ للجانب الاغاثي ليشمل معظم المحافظات المتضررة عبر شبكة من المنظمات المحلية مضيفا الى الى ان التكامل الذي انتهجنه تلك المؤسسات كان هو سر النجاح الذي حصل .

واشار الى ان مؤسسة العون لديها مشروع اغاثي حاليا في توفير مدارس بديلة جاري العمل فيها في محافظتي ابين ومارب كخطوه اوليه وتشجيعية للمنظمات الاخرى الدولية والمحلية للشراكة في مثل هذه المشاريع مضيفا الى أن اتئلاف الخير  و العون عازمون على فتح التعاون المشترك مع المنظمات الدولية المانحة.

وفي الاطار الاغاثي نفسه تحدث الاستاذ علي باشماخ المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية عضو قيادة الائتلاف عن الخطوه الاولى للائتلاف كاول ائتلاف على مستوى الجمهورية  .
واوضح باشماخ الى ان مؤسسة صلة حديثة المنشا لكنها وجدت في الوقت والظرف المناسب ووصل خيرها وعطاءها لربوع الوطن في المجالين التعليمي والصحي في الظرف الذي كانت البلد في حاجة ماسة لهما بالاضافة الى العمل الاغاثي المستمر والمتواصل .

واشار  الاستاذ جمال بلفقيه المنسق العام للاغاثة باليمن عن الخطوات الاساسية والضرورية لادارة العملية الاغاثية وضرورة معرفة البرامج الاساسية للمؤسسات للتنسيق وترتيب بينهم مشيدا بسرعة التجاوب من قبل مؤسسات ائتلاف الخير (العون وصلة وطيبة ) للنداءت التي يطلقها المتضررين في عموم المحافظات .

فيما شددا كلا من  الاستاذ صالح باناعمة مدير طيبة والاستاذ فهد بامحفوظ مدير مكتب الندوة اعضاء قيادة الائتلاف بالاهتمام بالقضايا التي تتعلق بحياة الناس مباشرة حتى تكون الثمرة أكثر ويصل الخير للجميع .

حضر الاجتماع الاستاذ سعيد باموسى مدير مكتب الشؤون الاجنماعية والعمل بساحل حضرموت والاستاذ رياض بن طالب مسؤل لجنة الاغاثة بحضرموت والمهندس فهمي بن منصور مدير ائتلاف الخير والادارة التنفيذية للائتلاف .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : اشادة حكومية عليا بالجهود الاغاثية لائتلاف الخير في عموم المحافظات اليمنية في موقع حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي حضرموت اليوم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت