اخبار اليمن - الميليشيات تتكبد خسائر فادحة وقوات المقاومة تحرز تقدم سريع باتجاه مركز مفرق المخا

حضرموت 21 50 ارسل لصديق نسخة للطباعة

(21) خاص 

واصلت  قوات المقاومة (حراس الجمهورية) ، لليوم الرابع على التوالي تقدمها الميداني السريع باتجاه مركز مفرق المخا غربي محافظة وتضييق الخناق على مسلحي ميليشيات لفك الحصار عن تعز من الجهة الغربية ضمن عملية عسكرية واسعة وحاسمة بمحور الساحل الغربي وذلك باسناد من القوات الاماراتية وقوات المقاومة الجنوبية والتهامية .

و في ظل استمرار المواجهات المسلحة ضد الميليشيات الانقلابية  تكبدت  الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، في حين أعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف «تحالف دعم الشرعية في » أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت صاروخاً باليستياً أطلقته الميليشيات الحوثية باتجاه المملكة العربية السعودية. 

 مدفعية قوات العربي تقدمت إلى مواقع جديدة بمحور الساحل الغربي لليمن وقصفت تمركزاً للحوثيين؛ حيث شنت قوات المقاومة الوطنية اليمنية هجوماً واسعاً مصحوباً بقصف مدفعي مكثف على مواقع وتجمعات في الجبال المحيطة بمفرق المخا، ما أسفر عن تدمير المواقع العسكرية التابعة للميليشيات وفرار جماعي لعناصرهم من جبهات القتال تاركين خلفهم عتادهم وقتلاهم.

وشنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية نوعية استهدفت مواقع وتجمعات الحوثيين غربي تعز، أسفرت عن مصرع عدد كبير من عناصرهم بينهم قيادات حوثية ميدانية وتدمير آليات وأطقم عسكرية تابعة للميليشيات.

 

وقال مصدر في المقاومة الوطنية اليمنية إن تقدم القوات السريع باتجاه مفرق المخا والسيطرة عليه، يعد انتصاراً مهماً في إطار العملية العسكرية الواسعة والحاسمة بمحور الساحل الغربي؛ وذلك لكسر الحصار عن تعز وتأمين مدينة المخا التي تبعد عن تعز 50 كيلومتراً، مضيفاً أن ميليشيات الحوثي الإيرانية تتلقى ضربات موجعة بشكل مستمر وسط تراجع كبير لعناصرهم في جبهات القتال.

وتمثل قوات المقاومة الوطنية اليمنية التي شكلها العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح ويشارك فيها آلاف المقاتلين المدربين إضافة نوعية للجهد العسكري في جبهات القتال بالساحل الغربي لليمن، ورافداً مهماً في مسار العمليات العسكرية ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية.

يذكر أن قوات المقاومة الوطنية اليمنية تواصل التقدم النوعي في جبهات القتال بمحور الساحل الغربي والسيطرة على مواقع استراتيجية من قبضة ميليشيات الحوثي الإيرانية وسط مواجهات مستمرة مع مسلحي الميليشيات أنهكت قدراتهم العسكرية وكبدتهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح؛ وذلك بإسناد كبير من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودعم من المقاومة «التهامية» و «الجنوبية».

من جانب آخر، نجحت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، أمس، في اعتراض صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العقيد الركن تركي المالكي أنه وفي تمام الساعة الرابعة وأربعة وعشرون دقيقة من مساء، أمس، رصدت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظه صعدة) باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح العقيد المالكي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة نجران وأطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه ولله الحمد، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية وتسببها بإحداث حريق في إحدى المزارع المملوكة لمواطن دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات ولله الحمد.

وأضاف المالكي أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للميليشيات الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231)، بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني. وكانت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي قد رصدت في الساعة 2:28 من ظهر أمس، صاروخاً باليستياً كان متجهاً للمملكة وسقط في منطقة صحراوية خالية دون وقوع أضرار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - الميليشيات تتكبد خسائر فادحة وقوات المقاومة تحرز تقدم سريع باتجاه مركز مفرق المخا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
صحيفة صدى
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوى
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
جولدن نيوز
المجلس الانتقالي الجنوبي
جريدة الإتحاد
حضرموت 21
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
قناة اليمن اليوم
السودان اليوم
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
المشهد العربي
مزمز