اخبار اليمن مباشر : مقتل 50 "حوثيا" بقصف لـ"التحالف" والقوات السعودية قرب حدود اليمن

حضارم نت ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب : حضارم نت - الاناضول 10/10/2016 19:28:31


قُتل 50 عنصرا من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) بقصف للقوات السعودية و"التحالف العربي"، قبالة جبل "الدود" بمنطقة جازان، على الحدود بين المملكة واليمن، بحسب ما أفادت قناة "العربية".

وقالت القناة السعودية، مساء اليوم الاثنين: إن "50 عنصرا من المليشيات الحوثية قتلوا بعد أن قصفت المدفعية السعودية بمساندة طيران التحالف العربي، مركبات عسكرية للميليشيات قبالة جبل الدود".

وأشارت أن قصف مسلحي "الحوثيين" جاء بعد أن كشفت طائرات استطلاع سعودية تحركاتهم ومحاولاتهم تنفيذ هجوم على الحدود السعودية مع .

وأمس الأحد، دعا زعيم جماعة "أنصار الله"، عبد الملك الحوثي، أنصاره إلى النفير العام لمواجهة السعودية "أكثر من أي وقت مضى وللأخذ بالثأر" من الهجوم الذي استهدف مجلس عزاء، في صنعاء.

وقالت جماعة "الحوثي"، أول أمس السبت، إن "قصفا" استهدف، مجلس عزاء كان يحضره مسؤولون كبار موالون للجماعة؛ لتقديم التعازي إلى وزير داخلية الحكومة اليمنية التابعة لـ"الحوثيين"، جلال الرويشان، بوفاة والده، مما أسفر عن مقتل وإصابة 450 شخصا بينهم عمدة صنعاء.

وفيما اتهم الحوثيون "التحالف العربي"، الذي تقوده السعودية، بشن هذا الهجوم، رد الأخير بالنفي، قائلاً إنه "لم ينفذ أية عمليات جوية في موقع الهجوم"، ملمحاً إلى أن الهجوم لم يكن قصفا بل "تفجير" تقف خلفه أسباب أخرى (لم يوضحها).

وتعهدت قيادة "التحالف العربي"، أمس الأحد، بإجراء "تحقيق فوري" بمشاركة خبراء أمريكيين حول الهجوم الذي تعرض له مجلس العزاء في صنعاء.

ويشهد حربًا منذ قرابة عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة، فيما تشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات، وأسفر النزاع عن مقتل 6 آلاف و600 شخص، وإصابة نحو 35 ألف، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

ويشن التحالف العربي منذ 26 مارس/آذار 2015، عمليات عسكرية في ضد الحوثيين، استجابة لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية"، في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة وقوات صالح على كامل ، بعد سيطرتهم على العاصمة.

...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر : مقتل 50 "حوثيا" بقصف لـ"التحالف" والقوات السعودية قرب حدود اليمن في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع حضارم نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي حضارم نت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا