اخبار اليمن مباشر : ولد الشيخ: أصحاب النفوذ في اليمن مستفيدون من الحرب وأعمل على مقترح شامل لإعادة المفاوضات

حضارم نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر لهذا اليوم الثلاثاء 10/10/2017

كتب : حضارم نت ـ متابعات 10/10/2017 15:47:57

كشف المبعوث الأممي إلى اليمن إسمعيل ولد الشيخ إنه يعمل حاليا على مقترح شامل يتضمن مبادرات إنسانية لإعادة بناء الثقة وخطوات لعودة الأطراف إلى طاولة المفاوضات.

 وأضاف ولد الشيخ إحاطته لجلسة مجلس الأمن المنعقدة اليوم الثلاثاء "سوف ندخل في تفاصيل هذا المقترح مع الحكومة اليمنية وكذلك مع تحالف الحوثيين والمؤتمر الشعبي العام اللذين تعهدا باللقاء والتباحث بالحيثيات ونتمنى أن يقترن التعهد بالأفعال وأن يضاعفا التزامهما بالعمل معنا بهدف التوصل الى حل سياسي سلمي".

وقال "إن أطراف النزاع في اليمن ماضية في صراع عسكري عقيم يعيق طريق السلام، في وقت يعاني فيه الشعب اليمني من كارثةٍ انسانية عارمة صنعها الإنسان"

.ولفت إلى أن "أصحاب النفوذ في اليمن مستفيدون من النزاع الحاصل في وقتٍ يواجه مواطنوهم وضعاً بائساً أكثر من أيّ وقتٍ مضى".

وتابع المبعوث الأممي "في اليمن لا رابح في ساحة المعركة ويبقى الخاسر الأكبر هو الشعب اليمني الذي يدفع الثمن الأكبر من الحرب. فهو يزداد فقرا بينما الزعماء يغتنون ويرفضون الحلول كونهم إن قبلوا بها سيخسرون قدرتهم على التحكم والسيطرة".

ودعا ولد الشيخ الأطراف اليمنية إلى الالتزام بوقف الأعمال العدائية والمضي في مناقشات بشأن اتفاق سلام شامل، وإيجاد أرضيةً مشتركة للتخفيف من آثار النزاع والجوع والمرض، وزيادة الثقة فيما بينها.

وقال "تبرز حاجة مُلِحَّة إلى الاتفاق على إنهاء الحرب حتى يتسنى لحكومة جديدة متوافق عليها يمنيا، ومدعومة من المجتمع الدولي، أن تبدأ عملية إعادة بناء الاقتصاد ومؤسسات الدولة".

من جهة أخرى نوه ولد الشيخ إلى أن تهديدات الحوثيين الأخيرة باستهداف دول خليجية أخرى بصواريخ بالستية هو تصعيد بالغ الخطورة، في إشارة إلى تهديد زعيم جماعة الحوثي بقصف الإمارات.

وعن الجانب الاقتصادي أوضح المبعوث الأممي أنه آخذ في التقلّص، ولا يزال استخدام عائداتِ الدولة المتضائلة لتمويل الحرب يقوِّض دفع الرواتب التي يعتمد عليها الملايين من اليمنيين. وهناك جهود مستمرة لإعادة تفعيل البنك المركزي وتحييد الاقتصاد اليمني.

وتابع "إن أخطر ما في الحرب هو أن نعتاد عليها. يجب وبأسرع وقت إيقاف نزف الدماء وتدمير البلاد. لا مبررات. لا تأويلات. فهنا من يسأل الأمم المتحدة عن دفع الرواتب وهناك من يضع شروطا تعجيزية وكأنه غير مكترث لمعاناة الملايين من اليمنيين".

وفي المحافظات الجنوبية، أوضح ود الشيخ أن المظالم السابقة والدعوات إلى حل القضية الجنوبية مستمرة ولا شك أنها تحتاج حلولا جذرية. لدى اليمنيين العديد من الأفكار الإيجابية لمعالجة هذه القضايا بطريقة سلمية إذا أبدت الأطراف ما يكفي من المرونة، وفق قوله.

...

اخر اخبار اليمن لهذا اليوم الثلاثاء 10/10/2017

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر : ولد الشيخ: أصحاب النفوذ في اليمن مستفيدون من الحرب وأعمل على مقترح شامل لإعادة المفاوضات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضارم نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي حضارم نت



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس