اخر اخبار اليمن - الإمارات الأولى عربيا بمؤشر هواوي العالمي للاتصالات

جولدن نيوز 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

احتلت دولة المرتبة الأولى عربيا وال23 عالميا في مؤشر الاتصالات العالمي 2018 الذي تصدره هواوي سنويا لقياس مدى التحول الرقمي وتطور بنية الاتصالات في 80 دولة حول العالم, من خلال التركيز على تقييم أهم 5 جوانب تقنية تتمثل في: شبكات الاتصالات ذات النطاق العريض, ومراكز البيانات , والحوسبة السحابية, والبيانات الضخمة, و “إنترنت الأشياء” في حين أشار خبراء في هواوي إلى أن الإمارات أصبحت قاب قوسين أو أدنى من أن تصبح من دول الاتصالات الرائدة في العالم.

 

كما استضافت شركة “هواوي” و “مجلس سامينا للاتصالات» الدورة السنوية الخامسة من قمة قادة قطاع الاتصالات 2018 التي انعقدت في دبي أمس بعنوان “بناء الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط.” وقال تشارلز يانغ, رئيس “هواوي” الشرق الأوسط “تتحول تقنية المعلومات والاتصالات يوما بعد يوم إلى تقنيات مستخدمة لأغراض عامة تعنى بتحسين مستوى حياة الأفراد ودفع عجلة أعمال الشركات. وبات اليوم من الضروري جدا أن تركز الدول على وضع إطار العمل التنظيمي المناسب لتسهيل عملية تطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات. وقد حققت المنطقة حتى اليوم تطورا ملحوظا يؤهلها للانتقال للمرحلة المقبلة للاستفادة من كافة المزايا التي تتيحها تقنيات الجيل الخامس.

 

 أكد جواد عباسي, رئيس منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في رابطة GSMA لمشغلي الاتصالات, أن الإمارات لديها استراتيجيات طموحة وكبيرة لاستخدام تقنيات الجيل الخامس في الاتصالات المتحركة عبر ضخ استثمارات كبيرة في المجال والتي سيكون لها مردود اقتصادي كبير على الدولة خلال الفترة المقبلة وبالتزامن مع التحول الرقمي الذي تشهده وصولا لتحقيق الاقتصاد المعرفي.

 

وأطلقت “هواوي” مع عدد من شركائها “برنامج النظام الإيكولوجي الشامل للجيل الخامس في الشرق الأوسط» الذي يهدف إلى تحفيز المزيد من أطر التعاون بين الجهات المعنية والشراكات العاملة في مجال تقنيات الجيل الخامس في المنطقة, لبناء نظام إيكولوجي شامل يسهل إطلاق العمليات التجارية المتكاملة لتقنيات الجيل الخامس. ومن المتوقع أنه بحلول 2025 سترتبط جميع الأشياء مع بعضها بعضا وتصبح أكثر اتصالا واستجابة لتنقلنا جميعا إلى عالم ذكي ومتكامل.

 

الإمارات تقود الجهود العربية للاتفاق على الجيل الخامس:

قال حمد عبيد المنصوري, مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات, إن الإمارات بصفتها رئيس الفريق العربي الدائم للطيف الترددي ستقود الجهود العربية للاتفاق على نطاقات الطيف الترددي المنسقة لشبكات الاتصالات المتنقلة الدولية 2020, المعروفة ب “الجيل الخامس” ممثلة في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات, وذلك خلال «المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية» المقرر انعقاده في مدينة شرم الشيخ بمصر في الفترة من 21 أكتوبر حتى 22 نوفمبر 2019.

 

وأضاف المنصوري في تصريحات على هامش مؤتمر “قادة قطاع الاتصالات 2018” أمس, أن التحدي الأكبر المتعلق بشبكة الجيل الخامس للاتصالات المزمع تطبيقها في الدولة قبل عام 2020 يتمثل في التنسيق تجاه استخدام هذه الترددات, مضيفا أن “الإمارات ستكون سباقة في توفير نطاقات إضافية من الطيف الترددي لرفع جاهزية قطاع الاتصالات استعدادا للجيل الخامس, فيما باشرت فعليا بإخلاء بعض الترددات المشغولة ».

 

 قال المهندس خالد العوضي, مدير خدمات الفضاء والبث الإذاعي بالهيئة رئيس الاجتماع التحضيري للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2019: “المؤتمر سيناقش 16 بندا تتعلق بتقنيات وترددات الجيل الخامس أهمها بند 1.13 المتعلق بتوفير الترددات” مشيرا إلى وجود عدة ترددات وجار التشاور العربي بشأنها حاليا . وأوضح أن “الجيل الخامس” سيمثل نقلة نوعية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات المتنامي في الإمارات, فيما تشهد الدولة نقاشات ومشاورات دائمة بين الهيئة ومشغلي الاتصالات والعديد من الشركات التقنية ومصنعي الأجهزة العالميين, وذلك لتبادل المعارف والمعلومات المتعلقة بتقنيات الجيل الخامس. وأكد العوضي أن شركات الاتصالات المرخص لها في الإمارات تسابق الخطى عبر ضخ استثمارات جديدة لتوفير بنية تحتية استعدادا لإدخال هذه الشبكات قبل 2020.

 

مركز:

أعلنت ‘هواوي’ خلال القمة إطلاق مركز “استضافة إنترنت الأشياء” متعدد المستخدمين الأول من نوعه في الشرق الأوسط, الذي يهدف إلى تسهيل عملية تأسيس النظام الإيكولوجي الشامل لتقنيات “إنترنت الأشياء” وتسريع عمليات تطويرها في المنطقة.

 

وقد نجح الشريكان هويزهونغ و حياة في الحصول على أول شهادة اعتماد لتمكين تقنية إنترنت الأشياء ذات النطاق المحدود في مركز استضافة إنترنت الأشياء في الشرق الأوسط.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - الإمارات الأولى عربيا بمؤشر هواوي العالمي للاتصالات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جولدن نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جولدن نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
صحيفة صدى
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوى
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
جولدن نيوز
المجلس الانتقالي الجنوبي
جريدة الإتحاد
حضرموت 21
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
قناة اليمن اليوم
السودان اليوم
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
المشهد العربي
مزمز