اخبار الاردن : الأردن يرفض التوقيع على اتفاقية وقف عقوبة الإعدام

جراءة نيوز ارسل لصديق نسخة للطباعة

اكد مسؤول حكومي ان الاردن، رفض التوقيع على الاتفاقية الدولية الخاصة باعلان وقف عقوبة الاعدام في البلاد وذلك لاعتبارات كثيرة.

وقال المسؤول إن 'الاردن أفهم المجتمع الدولي برفضه ومبرراته لعدم التوقيع'.

وقال ان الاردن خطا خطوات واسعة في مجال حقوق الانسان، لافتا الى ان المجتمع الدولي يعي ان الاردن اتخذ خطوات متقدمة باتجاة حقوق الانسان في الاقليم وعلى المستوى الدولي كذلك.

واضاف: ان الاردن جمد عقوبة الاعدام لسنوات عدة الا انه قام بوجبتي اعدام نظر لبشاعة وفضاعة الجرائم المرتكبة ضد المواطنين والوطن، مؤكدا ان تلك الاحكام اكتسبت الدرجة القطعية من التقاضي بموازاة ذلك كانت تفتح المجال امام المصالحات للتخفيف من الاحكام، منوها بان الوجبة الثانية كانت بحق ارهابيين.

الى ذلك تطرح الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الحادية والسبعين في كانون الأول المقبل من الدول الاعضاء تعليق تطبيق عقوبة الاعدام.

واعرب مجلس أوروبا والاتحاد الأوروبي بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الاعدام عن أسفهما لارتفاع أعداد أحكام الإعدام المنفذة في بعض البلدان التي ما زالت تطبق العقوبة ولتنفيذ بعض الدول التي علقت العقوبة بحكم الأمر الواقع أحكاماً في هذا الإطار.

وقال بيان صحافي مشترك صادر عن الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فيديريكا موغريني باسم الاتحاد الأوروبي والأمين العام لمجلس أوروبا ثوربيورن ياغلاند : ان الجانبين يشعران بقلق شديد عندما يشمل هذا الأمر إعدام القاصرين، بما يتنافى مع القانون الدولي. وتستمر بعض البلدان في تنفيذ عقوبة الإعدام في الجرائم المتعلقة بالمخدرات، ويعد هذا أيضاً انتهاكاً للقانون الدولي.

واكد الاتحاد الاوروبي ومجلس اوروبا المعارضة الشديدة لعقوبة الاعدام، مشددا على عدم توافق عقوبة الإعدام مع كرامة الإنسان مشيرا الى انها معاملة غير إنسانية ومهينة، وليس لها أي أثر رادع مثبت، ولا يمكن فيها العودة عن الأخطاء القضائية التي تصبح مميتة.

ويحث مجلس أوروبا والاتحاد الأوروبي جميع الدول الأوروبية على المصادقة على البروتوكولات الملحقة بالاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان، والتي تهدف إلى إلغاء عقوبة الإعدام.

كما يحث مجلس أوروبا والاتحاد الأوروبي بقوة القادة السياسيين في كل البلدان الأوروبية على الحرص على احترام الواجبات القانونية والسياسية الناشئة عن العضوية في مجلس أوروبا والاتحاد الأوروبي.

ودان مجلس أوروبا والاتحاد الأوروبي اللجوء المستمر لعقوبة الإعدام في بيلاروسيا، وهي البلد الوحيد في القارة الأوروبية الذي ما زال يطبق هذه العقوبة.

ورحب مجلس أوروبا والاتحاد الأوروبي بالتوجه العالمي نحو إلغاء عقوبة الإعدام. فحتى اليوم، ألغى أكثر من ثلثي البلدان العقوبة في القانون أو الممارسة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن : الأردن يرفض التوقيع على اتفاقية وقف عقوبة الإعدام في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع جراءة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جراءة نيوز


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا