اخبار الاردن : اربد طالبات مدرسة ثانوية يمتنعن عن الدخول للصفوف احتجاجاً على العودة لنظام الحصص

جراءة نيوز 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة

امتنعت طالبات الصف الأول والثاني ثانوني في مدرسة إربد الثانوية للبنات التابعة لمديرية تربية إربد الأولى، صباح اليوم الأحد، عن الدخول إلى الغرف الصفية والانتظام بالدراسة، احتجاجا على قرار وزارة التربية والتعليم العودة للعمل بنظام الحصص بدل الساعات.


وحسب عدد من الطالبات، فإن الحصة الثامنة باتت على النظام الجديد تنتهي عند الساعة الثالثة والربع بيمنا كانت على النظام السابق تنتهي عند الساعة الثانية والربع، مشيرات إلى أن بعض الطالبات تبعد المدرسة عن منازلهن أكثر من 5 كم، وبالتالي وصولهن إلى منازلهن سيصبح في ساعات متأخرة خصوصا عند بدء العمل بالتوقيت الشتوي، فضلا عن أنه لا تبقى وقتا كافيا للدراسة لا سيما بالنسبة لطالبات التوجيهي.


وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن النظام الجديد للمدارس في جميع المديريات، ويتضمن التوقيت الزمني للطابور الصباحي وتوقيت الحصص الدراسية كافة، وعدد الفترات الدراسية وفترة الاستراحة المخصصة للطلاب.


ويبدأ الطابور الصباحي عند الساعة 8:15 صباحا، فيما تبدأ الحصة الأولى عند الساعة 8:30، وتكون مدة الحصة 45 دقيقة، بحيث يتم مراعاة وجود 5 دقائق بين كلّ حصة وأخرى، وتكون مدة الاستراحة 15 دقيقة، وذلك في دوام الفترة الصباحية.


وينطلق دوام الفترة المسائية المخصص للطلبة السوريين عقب نهاية دوام طلبة الفترة الصباحية من المدارس ذات الفترة الواحدة، وبحيث يبدأ الطابور الساعة 2:15 ظهرا، وتبدأ الحصة الأولى الساعة 2:30 ظهرا، وتكون مدة الحصة 40 دقيقة وبواقع خمس حصص يوميا 'من الأحد حتى الخميس'.


وتعطى الحصص التعويضية يوم السبت لباقي الحصص المقررة للسوريين اعتمادا على نظام الحصص وبواقع 45 دقيقة لكلّ حصة، وعلى النحو التالي: 'الساعة = حصة واحدة، ساعتان = حصتان، ثلاث ساعات = أربع حصص، أربع ساعات = خمس حصص'.


على الجانب الآخر، يأتي دوام المدارس التي تعتمد على الفترتين للطلبة الأردنيين، الفترة الأولى عند الساعة السابعة صباحا، وتبدأ الحصة الأولى الساعة 7:15 صباحا، وتكون مدة الحصة 40 دقيقة بحيث يتم مراعاة وجود خمس دقائق بين الحصة والأخرى، وتكون مدة الاستراحة 15 دقيقة.


أما الفترة الثانية، فإن دوامها يبدأ الساعة 12:30 دقيقة ظهرا، وتبدأ الحصة الأولى للفترة المسائية عند الساعة 12:45 ظهرا، فيما تصبح مدة الحصة 40 دقيقة بحيث يتم مراعاة وجود خمس دقائق بين الحصة والأخرى، وتكون مدة الاستراحة 15 دقيقة



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن : اربد طالبات مدرسة ثانوية يمتنعن عن الدخول للصفوف احتجاجاً على العودة لنظام الحصص في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جراءة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جراءة نيوز


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا