اخبار الاردن : المعلمين: حاولنا التواصل مع التربية للتباحث بالمناهج دون رد

جراءة نيوز ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث : 2016-10-07

فيما أكدت نقابة المعلمين أنها "تحاول منذ شهر تقريبا التواصل مع وزارة التربية والتعليم للتباحث في عدة أمور من ضمنها المناهج"، تعتزم عقد مؤتمر صحفي الأسبوع المقبل لبيان موقفها الرسمي من تعديلات المناهج.
وقال الناطق الإعلامي لـ"المعلمين" أحمد الحجايا إن النقابة ستبين خلال مؤتمرها الصحفي موقفها الرسمي من التعديلات الأخيرة التي ادخلت مؤخرا على الكتب المدرسية، ووضع الرأي العام والإعلام ومؤسسات المجتمع المدني ككل بصورة الحدث.
وأضاف، في تصريح  أمس، "إن النقابة حاولت منذ شهر تقريبا التواصل مع "التربية" للتباحث في عدة أمور من ضمنها المناهج، كوننا أصبحنا نؤمن بعد 4 أشهر أنه لا شيء يتغير إلا بأمر نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم محمد ذنيبات"، موضحاً "لذلك طلبنا بكتاب رسمي مقابلة ذنيبات، لكننا لم نتلق أي رد".
وأشار الحجايا إلى أن النقابة شكلت لجنة لدراسة التعديلات وقدمت مقترحاتها بهذا الخصوص على اعتبار أن "المعلمين هم المنفذون للمناهج وهم حلقة مهمة يجب عدم تجاوزهم في هذا الشأن"، مبينا أنه تم إرسال المقترح المكون من 35 صفحة للوزارة متضمنا ملاحظات حول "تعديل المناهج بما لا ينسجم مع ثوابتنا الوطنية والدينية والعروبية والقومية".
وكانت النقابة أصدرت بياناً أمس أكدت فيه "موقف النقابة المستهجن والرافض للطريقة التي تم فيها عرض الموقف الشعبي والنقابي حول التعديلات على المناهج بطريقة اتهامية وبعيدة عن الحقيقة".
وكان نائب ذنيبات عقد مؤتمراً صحفيا مشتركا مع وزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني، في دار رئاسة الوزراء أول من أمس، للحديث عن المناهج الدراسية.
واعتبر بيان النقابة أن "طريقة العرض خلال المؤتمر اعتمدت بمجملها على انتقاء واعتماد فن الإجتزاء وعرض الجديد في الكتب دون عرض القديم منها، وهذا بحد ذاته تضليل وخداع للرأي العام".
وتعقيبا على ذلك، أوضح الحجايا، أن "المؤتمر الصحفي لم يكن بمستوى الطموح خاصة في استعراض الأمثلة والتي نتفق معه بأنها خلافية وقمنا بنفيها".
وبين ان "ذنيبات كان يجب ان يقف على الملاحظات الورقية التي قدمت من قبل النقابة والتي نحن مسؤولون عنها وليس فيها شي مما ورد في وسائل التواصل الاجتماعي".
وكان ذنيبات قال خلال المؤتمر الصحفي إن "الجهد الذي بذل في إعداد هذه الكتب والمناهج هو جهد بشري قد يصيب وقد يخطئ، ويمكن مراجعته، والوزارة تتبنى عملية المراجعة بين الحين والآخر"، مؤكدا "احترام الوزارة لكل رأي بناء وناقد لمناهجنا".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن : المعلمين: حاولنا التواصل مع التربية للتباحث بالمناهج دون رد في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع جراءة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جراءة نيوز


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا