اخبار الاردن : أفتتاح ورشة للعالم العربي حول دور المرأة في مكافحة التطرف

جراءة نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار الاردن اليوم اخبار الاهلي السعودي اليوم الثلاثاء 26/9/2017

مادبا – احمد فيصل بني ملحم - مندوباً عن وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة أفتتح امين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية بكر العبادي في مادبا ورشة حوارية حول دور المرأة في مكافحة التطرف، والتي عقدها مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية بالتعاون مع مؤسسة هانز زايدل الألمانية – مكتب عمان.
وخلال كلمته الافتتاحية أكد العبادي بأن جلالة الملك عبدالله الثاني في جميع توجيهاته ولقاءاته على أهمية دور المرأة وتفعيل مشاركتها في بناء المجتمع وهي صمام الأمان باعتبارها الأم والأخت والشريكة في تنشئة الأجيال ورسم مستقبل المجتمعات.
وأضاف بحضور فريق من الوزارة وبمشاركة أكثر من 60 مشارك ومشاركه من محافظة مادبا وعدد من المحافظات ان تعزيز دور المرأة في مواجهة التطرف هو نهجاً عالمياً ، وشدد على ان المرأة تودي دوراً حيوياً وهاماً في مواجهة الفكر المتطرف بداية من الأسرة حيث تستطيع المرأة أن تقف على جميع علامات الانذار المبكر لدى الأبناء.
وحول " الاعلام " قال أن الأسرة والمرأة تحديداً لهما دور في مواجهة الفكر المتطرف فهنالك خطر كبيراً يهدد الاجيال الناشئة وهو " الاعلام " الذي يبث سمومه في عقولهم " كمواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الفضائية والبرامج " التي تسعى الى انتشار الارهاب ، وهنالك قنوات ومواقع تثير الفتن والبلبلة بين مشاهديها، وتضعف انتماء الشباب الى وطنهم ودينهم، وهذا يتطلب من الأسرة القيام بدورها الاشرافي والرقابي على الأبناء لحمايتهم من مخاطر التطرف والمتطرفين.
وبنهاية حديث العبادي أكد على أهمية ديمومة هذه اللقاءات وورشات العمل للتوعية بهذا الدور وتعزيزه باعتباره خط دفاع أول.

مديرة مركز العالم العربي الدكتورة اميره مصطفى قالت انه انطلاقاً من العزم الذي يحدونا لمزيد من التقدم في مسيرة التقدم السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي في بلدنا العظيم ، وانطلاقاً من مرتكزاتنا الثقافية والدينية والمبادئ العالمية السامية، وادراكاً لضرورة بناء مستقبل أفضل لبلدنا العظيم في اطار تعزيز الهوية ووحدة الشعب وتماسكه وتكريس مسار التحديث المنفتح على العالم والمتفاعل معه والمساهم في نهضته جاء تأسيس المركز كمؤسسة أهلية غير ربحية من قبل شباب يؤمنون بالقدرة على المشاركة الايجابية.

وبتصريح اعلامي قالت السيدة علا الشريدة مديرة المشاريع في مؤسسة هانز زايدل الالمانية - مكتب عمان أننا باشرنا في العام الماضي وبالتعاون مع مركز العالم العربي ووزارة التنمية السياسية بعقد سلسلة من ورشات التوعية عن الارهاب والتطرف.
وأضافت الشريدة ان مؤسسة هانز زايدل الألمانية ستعمل في السنوات القادمة بشكل مكثف واكثر مع وزارة التنمية السياسية ومركز العالم العربي لمكافحة الإرهاب والتطرف بشتى الوسائل وبالتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات المختصة، وشددت بنهاية حديثها قائله ان آمن الاردن وامانها من أهم التطلعات التي نركز عليها وهي من أهداف عملنا، وذلك تنفيذا لرؤية وتطلعات جلالة القائد الملك عبدالله الله الثاني، وسنبذل اقصى جهودنا بالتنسيق مع الوزارة والمركز لتنفيذ رؤية جلالته على ارض الواقع وبشكل ملموس.

وتحاور الحضور بعد الجلسة الافتتاحية في اربع مواضيع من خلال اربع جلسات حوارية تحدث فيها الدكتور شريف العمري حول تمكين المرأة في مواجهة التطرف، وقال بان الارهاب يستهدفنا جميعا وان الحل الأمني ليس حلاً لكل مشاكل المجتمع وانما التركيز على الوقاية وتحصين المجتمع ضد التطرف، واكد ان للنساء دوراً هاماً في هذا الاتجاه.
وجلسة اخرى حول دور المرأة والتنشئة الاسرية في مواجهة التطرف والحد منه " الاعداد الاسري " تحدث فيها الدكتورة سائدة منشاوي، وكما تحدث من مركز السلم المجتمعي التابع لمديرية الامن العام النقيب عمر الخلايلة حول دور المرأة في مكافحة التطرف من الجانب الأمني، وكما قدم الدكتور عاكف المعايطة جلسة حول دور المرأة القانوني والدولي في مواجهة التطرف.
وخرج المشاركين بالورشة بعدد من التوصيات ومن أبرزها ضرورة الاستمرار بعقد مثل هذه الجلسات وخاصه في المناطق النائية.
[email protected]

اخبار الاردن اليوم اخبار الاهلي السعودي اليوم الثلاثاء 26/9/2017

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار الاردن : أفتتاح ورشة للعالم العربي حول دور المرأة في مكافحة التطرف في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جراءة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جراءة نيوز



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس