اخبار الاردن : لماذا لم تتساقط الثلوج بالأردن...؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار الاردن اليوم اخبار الاهلي السعودي اليوم الثلاثاء 10/1/2017

آخر تحديث : 2017-01-10

تأثرت المملكة خلال اليومين الماضيين باجواء مستقرة وباردة جداً بينما شهدت بعض الدول المجاورة أجواء باردة وماطرة وتساقطت الثلوج في كثيراً من المناطق في وتركيا ولبنان وسوريا.
وكان ذلك بسبب وجود مرتفع جوي شمال غرب أوروبا أدى إلى إندفاع كتلة هوائية باردة من أصل قطبي نحو منطقة شرق البحر المتوسط مما أدى إلى تكون منخفض جوي شمال جزيرة كريت يوم الجمعة الموافق 6/1/2017 ، وبسبب وجود تيار هوائي نفاث في طبقات الجو العليا فوق المملكة ووسط كانت حركة هذا المنخفض الجوي بإتجاه الشمال الشرقي وليس بإتجاه جزيرة قبرص(حيث تعتبر جزيرة قبرص المكان الانسب والامثل للمنخفضات الجوية التي تؤثر على المملكة).
مما أضعف وأبعد تأثيره عن المملكة وكان تأثيره هذا المنخفض والكتلة الهوائية شديدة البرودة قوياً على اليونان وتركيا و وسوريا خاصةالمناطق الشمالية من .
بينما أقتصر تأثير هذه الوضعية الجوية على المملكة الأردنية الهاشمية بإشتداد سرعة الرياح الباردة والجافة مما ادى إلى إنخفاض درجات الحرارة بشكلٍ ملموس وواضح وكانت أقل من المعدل 4-6 درجات مئوية.
وتساقط الثلوج بكثافة في العاصمة التركية إسطنبول مع ساعات عصر الجمعة مع إنخفاض كبير بدرجات الحرارة حيث وصلت إلى -5 درجات مئوية،بالإضافة لتأثر سوريا بخاصة المناطق الشمالية فيها ولبنان بامطار غزيرة بالإضافة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية.

اخبار الاردن اليوم اخبار الاهلي السعودي اليوم الثلاثاء 10/1/2017


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكون نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الكون نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق