اخبار الامارات اليوم - «بلدي كلباء» يُعد خطة طوارئ لمواجهة تجمعات مياه الأمطار

الامارات اليوم ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفاد رئيس مجلس بلدي كلباء، محمد الزعابي، بأن المجلس اتخذ إجراءات وقائية عن طريق خطة طوارئ شاملة، خاصة بمدينتي وادي الحلو وكلباء التابعتين لإمارة الشارقة، إلى جانب زيادة عدد مضخات البلدية في المناطق التي تعاني تجمعات مياه أمطار في كل موسم.

وأكد الزعابي لـ«الإمارات اليوم» أن جميع المؤسسات المعنية تكاتفت من أجل الحفاظ على سلامة السكان، وعدم إعاقة السير على الطرق، بالإضافة إلى بحث سبل الاستعداد لموسم الأمطار، لافتاً إلى أن تفعيل خطة جديدة للطوارئ والأزمات، يعتمد على وضع حلول مناسبة ومتوافرة لمواجهة الأمطار خلال موسم الحالي.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية من أجل توفير آليات ومعدات لـ13منطقة في المدينة التي تشهد في كل موسم أمطار تجمعات المياه، مثل دوّارَيْ مدخل مدينة كلباء وميدان كلباء في منطقة الحصن، ومنطقتي سهيلة وسور كلباء، بالإضافة إلى مناطق حطين والخوير والسدرة والصناعية وحي جامعة الشارقة والبردي والعود والقادسية والبحايص.

ولفت إلى أنه تم تشكيل فرق متكاملة من مختلف الدوائر ذات الاختصاص، بهدف إزالة الأضرار التي قد تخلفها الأمطار في تلك المناطق، خصوصاً مع غزارة الأمطار التي ستشهدها، موضحاً أن المجلس البلدي يستعد لهذا الفصل منذ انتهائه، في العام الماضي، عن طريق صيانة كل الآليات والمعدات والصهاريج والمضخات البلدية للتأكد من جاهزيتها التامة، للعمل من دون أي عرقلة فنية، كما يتم تنظيف مسارات الأودية ومصارف الوديان والقنوات المائية، للتأكد من قدرتها على القيام بدورها في صرف مياه الأمطار، ومنعها من التجمع قرب المناطق السكنية والشوارع الحيوية. وأكد أنه تمت زيادة عدد مضخات شفط المياه من الشوارع والطرق، لسرعة التخلص من تجمعات المياه، خصوصاً في الشوارع الحيوية، ومنع عرقلة حركة السير، إذ سيتم تركيب المضخات بشكل ثابت طوال فصل الشتاء.

وذكر الزعابي أنه تم تخصيص فرق عمل موزعة على المناطق في حال تنبأت الأرصاد الجوية بسقوط أمطار غزيرة، من أجل الوقوف على احتياجات كل منطقة وزيادة عدد المضخات والآليات اللازمة، والشاحنات التي تحمل الرمل من أجل عمل أطواق من الرمل عزلاً لدخول المياه إلى المنازل والأحياء في حال سقوط أمطار غزيرة.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - «بلدي كلباء» يُعد خطة طوارئ لمواجهة تجمعات مياه الأمطار في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا