اخبار الامارات اليوم - سكان في عجمان يعانون انتشار السيارات المهجورة

الامارات اليوم ارسل لصديق نسخة للطباعة

شكا سكان وأصحاب محال تجارية في عجمان، خصوصاً بمنطقة الجرف، انتشار سيارات مهجورة في بعض الأماكن؛ ما يجعلها مرتعاً للحشرات والقاذورات والممارسات السيئة، داعين دائرة البلدية والتخطيط في الإمارة إلى سحب مختلف السيارات المهجورة والمتروكة منذ مدد طويلة في الشوارع العامة من دون أي استخدام.

من جانبها، لم ترد دائرة البلدية والتخطيط على تساؤل «الإمارات اليوم» عن الإجراءات المتبعة بشأن هذه السيارات وكيفية التخلص منها، وعدد السيارات المضبوطة في الثلث الثالث من العام الجاري.

وقال سكان لـ«الإمارات اليوم» إن السيارات المهجورة تصبح بعد فترة مكاناً للقاذورات التي تتجمع حولها وداخلها، فضلاً عن أنها قد تصبح بؤرة للأمراض، بسبب ما يتجمع فيها من حشرات، لافتين إلى أن بعض هذه السيارات لا يحمل لوحات تعريفية، ما قد يشكل خطراً كونها مجهولة الهوية.

وأفاد عبدالله الشافعي، الذي يعمل في منطقة الجرف الصناعية، بأن السيارات المهجورة تشكل مكاناً وبؤرة للحشرات والأمراض، كما أنها قد تؤدي إلى بعض الممارسات السلبية، خصوصاً أنها من دون لوحات أرقام.

واتفق مع في الطرح ذاته جمال علي مسعود، (عربي الجنسية)، الذي قال إن «على جميع سكان الإمارة تبليغ دائرة البلدية والتخطيط بأي سيارة مهجورة يرونها؛ لما قد تسببه من تجمع للقاذورات والأمراض»، مشيراً إلى أن المسؤولية مشتركة بين السكان في الإمارة من مواطنين ومقيمين ودائرة البلدية والتخطيط.

وأكدت هالة مروان يحيى، (ربة منزل)، أن تواجد هذه السيارات بالقرب من مكان سكن إحدى صديقاتها كان يدفعها إلى عدم زيارتها مساء خوفاً من تواجد حشرات أو أشخاص خطرين داخل هذه السيارات.

ولم ترد دائرة البلدية والتخطيط على تساؤل «الإمارات اليوم» عن الإجراءات المتبعة بشأن هذه السيارات، وكيفية التخلص منها، وعدد السيارات المضبوطة في الثلث الثالث من العام الجاري.

وكانت الدائرة أعلنت سابقاً أنها نفذت حملة سحب للسيارات المهملة من مختلف مناطق وأحياء إمارة عجمان؛ ما أدى إلى سحب 161 سيارة مهجورة منذ فترة طويلة بهدف الحفاظ على الشكل العام للإمارة.

وكان المدير العام لدائرة البلدية والتخطيط بعجمان بالتكليف عبدالرحمن محمد النعيمي، أكد أن حملة سحب السيارات نفذت حرصاً على ضرورة المحافظة على المظهر الحضاري والجمالي لإمارة عجمان، فضلاً عن مواجهة التجاوزات القانونية التي تشوه المظهر العام للمدينة، وحث الجميع على الالتزام بالقوانين والتعاميم الصادرة؛ إذ تعد الإمارة واجهة سياحية واستثمارية تستقطب الأفراد من مختلف أنحاء العالم.

وأوضح النعيمي أن الدائرة تحرص على توعية وتثقيف المواطنين والمقيمين في الإمارة بأهمية المحافظة على البيئة وحمايتها من مكدرات العيش الآمن، وتوجيههم وإرشادهم للمساهمة الفعالة في مجابهة الظواهر غير الحضارية، وغرس ثقافة المبادرة والإيجابية في نفوسهم، موضحاً أن وجود السيارات المهملة لا يؤثر في الصورة الجمالية لعجمان فحسب، وإنما يعد ملوثاً حقيقياً يهدد صحة الأفراد وسلامتهم العامة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - سكان في عجمان يعانون انتشار السيارات المهجورة في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا