اخبار الامارات اليوم - دبي أكثر مدن العالم موازنة بين الحياة الشخصية والعمل

الامارات اليوم ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفاد تقرير عالمي، بأن «متوسط عدد ساعات العمل في دبي وصل إلى 42.4 ساعة أسبوعياً، بمعدل 2035.2 ساعة عمل سنوياً»، مؤكداً تصدّرها قائمة المدن الأكثر موازنة بين الحياة الشخصية والعمل، بمتوسط أيام عطلات يصل إلى 30 يوماً سنوياً.

وفقاً للتقرير، الذي نشرته مجلة «العمل»، الصادرة عن وزارة الموارد البشرية والتوطين، في عددها الأخير، فإن «متوسط عدد ساعات العمل في 12 مدينة عالمية بلغ 40 ساعة، مقابل عطلات سنوية تراوح بين 12 و30 يوماً في السنة»، مؤكداً أن «مدينة هونغ كونغ تتصدر قائمة المدن الأكثر في عدد ساعات العمل، مسجلة 50.1 ساعة أسبوعياً».

وتفصيلاً، رصدت شركة «بيزنس تو بيزنس» العالمية المتخصصة في شؤون سوق العمل على الإنترنت، ساعات العمل والعطلات الرسمية في 12 مدينة على مستوى العالم، وذلك بعد أن قامت بتصنيف المدن العالمية التي يعمل فيها السكان معظم الوقت على مدار العام، ويصعب على مواطنيها الموازنة بين الحياة الشخصية والعمل.

بدأ التقرير استعراضه بمدينة سانتياغو عاصمة تشيلي، إذ سجل العمال 40 ساعة وثلاث دقائق أسبوعياً، بينما يحصل عمالها على متوسط عطلات 16.6 يوماً في العام، بينما يعملون 2081.6 ساعة سنوياً.

ولفت التقرير إلى أن «العاصمة المصرية (القاهرة)، يبلغ عدد ساعات العمل فيها 40.3 ساعة أسبوعياً، فيما يعني أن عدد ساعات العمل في القاهرة مماثلة لتلك التي في سانتياغو»، فيما أوضح أن «عدد ساعات العمل في مدينة بوغوتا عاصمة كولومبيا، 40.3 ساعة أسبوعياً، بإجمالي 2096.3 ساعة سنوياً، ولا يحصل العمال سوى على 15 يوماً عطلة».

وذكر التقرير العالمي أن «منطقة المترو في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، يوجد فيها 30 مليون شخص، يعملون 40.3 ساعة أسبوعياً، ولا يحصلون سوى على 12 يوماً عطلة سنوياً، بينما بلغ عدد ساعات العمل في العاصمة الكينية نيروبي 42 ساعة أسبوعياً، بإجمالي 2184 ساعة سنوياً».

وتحدث التقرير عن ساعات العمل في دبي، موضحاً أنها «وصلت إلى 42.4 ساعة أسبوعياً، بينما وصل متوسط العطلات إلى 30 يوماً سنوياً، ثم تحدث عن عاصمة تايلاند (بانكوك) أن مواطنيها يعملون 42.1 ساعة أسبوعياً، مقابل تسعة أيام عطلات سنوية».

وتناول التقرير عدد ساعات العمل في نيودلهي بالهند وصل إلى 42.6 ساعة أسبوعياً، وفي مومباي 43.8 ساعة عمل أسبوعياً، بينما يقضي مواطنوها 2276.6 ساعة في المكاتب سنوياً.

واختتم التقرير برصد عدد ساعات العمل في العاصمة الفيدرالية للمكسيك (مكسيكو سيتي)، التي سجلت 43.5 ساعة عمل أسبوعياً، مقابل متوسط عطلات بلغ 17.3 يوماً في السنة، فيما تصدرت مدينة هونغ كونغ قائمة المدن الأكثر في عدد ساعات العمل، مسجلة 50.1 ساعة أسبوعياً.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - دبي أكثر مدن العالم موازنة بين الحياة الشخصية والعمل في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا