اخبار الامارات اليوم - صيانة شارع النخيل تقلق سكاناً في «غيلان»

الامارات اليوم ارسل لصديق نسخة للطباعة

شكا سكان بمنطقة غيلان السكنية في إمارة رأس الخيمة، مصاعب مرورية ناجمة عن أعمال الصيانة الجارية الآن بشارع النخيل المتجه إلى الرمس، موضحين أن الحافلات المدرسية التي تتولى عملية نقل الطلاب، خصوصاً في رحلة العودة، بسبب عدم وجود منعطف قريب من الشعبية، تضطر إلى قطع مسافة طويلة من أجل الوصول إلى الإشارة الضوئية، التي تمنح فرصة الانعطاف إلى الاتجاه المعاكس الذي يعيدهم إلى شعبية غيلان والمناطق المجاورة لها، بعد استنزاف وقت ليس بالقصير، وفي ذلك ضياع لوقت وجهد الطلبة فلا يجدون متسعاً لاستذكار دروسهم.

الجهات المعنية تأخذ شكاوى مستخدمي الطريق بكل اهتمام.


محور مؤقت

أكد سكان بمنطقة غيلان السكنية، في إمارة رأس الخيمة، أنهم يتفهمون أهمية أعمال الصيانة الجارية في الوقت الراهن، في شارع النخيل المتجه إلى الرمس، وأنها تصب في صالحهم في النهاية، لكن إغلاق فتحات الدورانات تسبب ربكة مرورية في المنطقة، مطالبين الجهات المعنية بضرورة إيجاد حلول سريعة، لإنهاء معاناتهم اليومية مع الطريق.

وذكروا أنه من المهم عمل محور مؤقت، يحل مشكلة الزحام المروري اليومي، ويطمئن الأهالي على أبنائهم الطلبة، خلال رحلتي الذهاب والعودة من المدارس.

في المقابل، أكد رئيس الهندسة المرورية، العقيد أحمد الصم النقبي، أنه قبل البدء في تنفيذ مشروع صيانة طريق النخيل الرمس، تم الأخذ بعين الاعتبار كل الاحتمالات المرورية من قبل جهات هندسية، تضم إدارة الهندسة المرورية، ودائرة الأشغال والخدمات العامة، والشركة المنفذة لمشروع الصيانة، وفي ضوء ذلك تم اتخاذ القرار بإغلاق الفتحات وتعديل خطوط السير، مشيراً إلى أن كل شكاوى مستخدمي الطريق تؤخذ بكل اهتمام، ويتم التعامل معها وفق ما يضمن السلامة المرورية، وسير العمل في تنفيذ المشروع.

وفي التفاصيل، قال راشد أحمد، أحد سكان شعبية غيلان، إن الطريق القادم من جهة الرمس باتجاه النخيل يضيق من محطة البترول، كما تم إغلاق الفتحات التي كانت تمنح فرصة الانعطاف إلى شعبية غيلان، وبات لا مفر أمام سائقي المركبات سوى السير حتى الإشارة الضوئية الواقعة بالقرب من أسواق الخليج، وهي مسافة ليست بالقصيرة، وعند الدخول إلى الاتجاه المعاكس تواجه المركبات حركة مخنوقة، لأن الطريق عبارة عن حارة واحدة ما يخلق ازدحاماً منقطع النظير.

وأشار إلى أن الحافلات المدرسية المتجهة إلى غيلان تسير بين الشاحنات الثقيلة المحملة بالأحجار والكنكريت، وغيرها من المواد الخطرة، الأمر الذي يقلق ذوي الطلبة، ويدفعهم إلى المطالبة بعمل فتحة قريبة من منطقتهم، تكون أكثر أماناً لهم ولأبنائهم طلاب المدارس.

وأيده الرأي محمد علي، قائلاً إن إغلاق فتحات شارع النخيل الرمس، جراء أعمال الصيانة، شكلت بعض المصاعب المرورية خصوصاً بالنسبة للحافلات المدرسية، التي تنقل طلبة شعبية غيلان، موضحاً أن عمليات الصيانة أدت إلى إغلاق الحارة الفرعية الثالثة للطريق القادم من جهة الرمس، والتي كانت مخصصة لانعطاف المركبات إلى جهة اليسار، وصولاً إلى الاتجاه المعاكس أي القادم من النخيل ما نجم عنه تزاحم المركبات مع الشاحنات.

ولفت إلى أن الحافلات المدرسية العائدة بطلاب شعبية غيلان تواجه صعوبة في السير على الطريق، بسبب عدم وجود فتحة دوران قريبة من شعبية غيلان، ما يقلق ذوي الطلاب على أبنائهم، خصوصاً خلال رحلة العودة من المدارس، مطالباً الجهات المعنية بضرورة إيجاد حلول سريعة لتلك المشكلة.

وأفاد راشد محمد حسن، أحد سكان المنطقة، بأنه يشعر بالقلق على أبنائه وطلاب شعبية غيلان، كلما يسمع صفير سيارة إسعاف أو سيارة مرور، خشية أن تكون حافلة مدرسية طرفاً في حادث مروري، مشيراً إلى أن الحافلات المدرسية تواجه مشكلة مرورية، أثناء نقل الطلاب في رحلة العودة إلى أسرهم بعد نهاية الدوام المدرسي، بسبب أعمال صيانة الشارع الجارية حالياً، والتي أغلقت جميع المنافذ التي كانت تتيح للمركبات والحافلات المدرسية الانعطاف ذهاباً أو إياباً، ونتيجة لذلك لم يعد أمام سائقي الحافلات من خيار سوى السير طويلاً باتجاه النخيل، حتى الوصول إلى الإشارة الضوئية التي تتيح فرصة الانعطاف يساراً والسير وصولاً إلى الشعبية.

وقال محمد سليمان: مع انتهاء اليوم الدراسي يكون في حالة انتظار طويل، لحين وصول أبنائه الطلاب، مشيراً إلى أنه لاحظ أنهم عند وصولهم البيت يكونون في حالة من الإرهاق والتوتر، لأن رحلة العودة من المدرسة تكون مشحونة بالمصاعب التي يعانيها الطلاب، خصوصاً البنات والأطفال الصغار، كونها رحلة طويلة تستنزف الكثير من وقتهم وترهق أبدانهم، ونتيجة لذلك فإن الطلاب يكونون بحاجة إلى قسط من الراحة، ولا يجدون الوقت الكافي لاستذكار دروسهم، وتحضير أنفسهم ليوم دراسي جديد.

وذكر علي محمد علي، والد طلاب في شعبية غيلان، أن شارع النخيل الرمس، في ضوء التعديلات التي تمت نتيجة أعمال الصيانة لم يعد آمناً مرورياً، لذلك يعاني القلق على أبنائه منذ مغادرة البيت إلى المدرسة، حتى عودتهم من مدرستهم في مدينة الرمس، مشيراً إلى أن وجود فتحة تمكن الحافلات المدرسية من الانعطاف إلى شعبية غيلان، من شأنه الإسهام في المصاعب المرورية التي يعانيها الشارع، وأيضاً تخفيف قلق الأهالي على أبنائهم.

في المقابل، قال رئيس الهندسة المرورية، العقيد أحمد الصم النقبي، إن مشروع صيانة طريق النخيل الرمس، مثل غيره من المشروعات، يتم إخضاعه لدراسات هندسية ميدانية، خلال اجتماعات شارك فيها ممثلون عن إدارة الهندسة المرورية، ودائرة الأشغال والخدمات العامة، والشركة المنفذة لمشروع الصيانة، وفي غضون تلك الاجتماعات يتم بحث جميع الترتيبات الهندسية والإجراءات الوقائية، التي تضمن سلامة مستخدمي الطريق من الحوادث المرورية.

وأضاف أنه في ضوء ما تسفر عنه الدراسات، يتم تحديد نقاط عبور المركبات الثقيلة والخفيفة إلى الاتجاه المعاكس أو إغلاق الفتحات، مؤكداً أن إغلاق فتحات الدوران جاء بعد دراسة مستفيضة، من أجل استكمال مشروع الصيانة.

وأشار إلى أن الشكاوى، التي ترد من مستخدمي الطريق، مثل التي طرحها أهالي شعبية غيلان تؤخذ بكل اهتمام، حتى أثناء بدء أعمال الصيانة، إذ سيتم إرسال الفريق الهندسي المروري، للوقوف على وجهة نظر الأهالي، لمعاينتها على الطبيعة، وفي حال التأكد من وجود أضرار تعيق حركتهم، يتم التعامل معها وفق الترتيبات التي تضمن سير العمل في تنفيذ مشروع صيانة الطريق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - صيانة شارع النخيل تقلق سكاناً في «غيلان» في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا