اخبار الامارات اليوم - بالفيديو.. محمد بن راشد يطلق الأعمال الإنشائية لـبرج "خور دبي"

الامارات اليوم ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي اليوم الأعمال الإنشائية لـ "برج خور دبي" الصرح المعماري الجديد الذي من المنتظر أن يكون أطول بناء في العالم باكتمال أعماله الإنشائية في العام 2020 بشراكة بين "دبي القابضة" و"إعمار العقارية".



وبهذه المناسبة أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  أن النهضة العمرانية الكبيرة التي تشهدها دولة الإمارات وتتجسد ملامحها في حركة التوسع النوعي في البناء هي إحدى ثمار الخطط التنموية الطموحة في دولتنا ونتاج حركة اقتصادية نشطة هدفها تحقيق راحة الناس وسعادتهم مواطنين كانوا أو مقيمين وكذلك كل من يحل على أرضنا ضيفا مكرما لتكون الإمارات دائماً منبراً متميزا للتطوير ونموذجاً يحتذى في تبني المشاريع والمبادرات الكبرى التي تضيف جديدا كل يوم لرصيد الحضارة الإنسانية.
 
 وقال سموه: " أطلقنا منذ سنوات "برج خليفة" الذي أدهش العالم بروعة تصميمه كأعلى بناء على وجه الأرض واليوم نحتفل بإطلاق صرح جديد ضمن مسيرتنا نحو المستقبل الذي نعمل على أن يكون لنا فيه سبق الريادة في كل المجالات من خلال استثمارنا في ترسيخ أسس بنية تحتية قوية تخدم أهدافنا التنموية وتؤكد قدرتنا على التعاطي بكفاءة مع المتغيرات العالمية المحيطة بخطوات محسوبة ودقيقة ورؤى واضحة لغد نراه حافلاً بالفرص وعزم أكيد أن يكون النجاح هو الثمرة التي نجنيها من خلالها.
 
وأضاف سموه قائلاً: "لقد تميزنا والحمد لله في إرساء أسس مستقبل واعد ومع اعتزازنا وفخرنا بكل ما حققناه إلى اليوم من إنجازات إلا أننا تعودنا أن تحدى الذات هو مطلب مهم للوصول إلى مستويات غير مسبوقة من التميز في الوقت الذي لا ندخر فيه جهداً لتوفير كافة المقومات اللازمة لتعزيز تنافسيتنا على الصعيدين الإقليمي والدولي ضمن جميع المجالات من خلال دعم المشاريع القائمة واستشراف الفرص الجديدة وتحديد كيفية توظيفها التوظيف الأمثل لتعزيز مكانتنا المتقدمة على خارطة الاقتصاد العالمي".
 
 حضر إطلاق الأعمال الإنشائية في برج الخور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني في دبي الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي محمد عبدالله القرقاوي رئيس "دبي القابضة" وسعادة محمد علي العبار رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية" وأعضاء مجلس إدارة الشركة وعدد من كبار المسؤولين والشخصيات العامة.
 
ويرسِّخ البرج الجديد وهو من تصميم المهندس المعماري الإسباني السويسري سانتياغو كالاترافا فالس سمعة دبي كوجهة رائدة للابتكار والتميز في مجال التصميم والهندسة والعمارة والإنشاء،  ويرسم البرج ملامح جديدة للأفق العمراني الفريد لدولة الإمارات ويرسخ معايير جديدة في هذا المجال ويشكل البرج المحور الرئيسي لمشروع "خور دبي" الممتد على مساحة ستة كيلومترات مربعة ويبعد 10 دقائق عن مطار دبي الدولي حيث من المنتظر أن يصبح وجهة استثنائية تستقطب الزوار والسياح من داخل الدولة وكافة أنحاء العالم.
 
 ويعتبر "خور دبي" أحد أكبر مشاريع التطوير العمراني في العالم وتتكامل فيه أحدث تقنيات التصميم والهندسة وخصائص الاستدامة البيئية.. ويمثل "خور دبي" الجيل الجديد من المشاريع الذكية موفراً تقنيات رقمية مبتكرة تثري أنماط الحياة العصرية فيه بالاعتماد على آخر التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي.
 
 وسيتجاوز البرج كل الأرقام القياسية المسجلة للمباني شاهقة الارتفاع بما في ذلك "برج خليفة" الذي يصل ارتفاعه إلى 828 متراً ليصبح عند اكتماله أطول مبنى في العالم.
 
ويطل برج الخور على مشـروع الواجهة المائية وهو مشروع مشترك بين "إعمار العقارية" و"دبي القابضة" إلى جوار خور دبي المنطلق الحضاري للإمارة ومهد تاريخها المجيد وعلى مقربة من محمية رأس الخور للحياة الفطرية التي تم إدراجها ضمن اتفاقية "رامسار" الدولية برعاية منظمة "اليونسكو".
 
ويعد البرج الجديد من الإضافات الاقتصادية ذات القيمة العالية ويدعم "خطة دبي 2021" والتي تتضمن في مقدمة أهدافها ترسيخ مكانة دبي كمدينة عالمية للسياحة والترفيه والأعمال وذلك بالتركيز على تحفيز النمو ضمن مختلف القطاعات الأساسية بما فيها السياحة والضيافة والطيران وتجارة التجزئة وغيرها.
 
وقد رُوعي في تصميم البرج معايير عالية الخصوصية فيما حرصت "إعمار" على تطبيق مجموعة من الاختبارات الدقيقة لقياس تأثير الرياح والطبيعة الجيولوجية للمكان وكذلك كافة الاحتمالات البيئة المتعلقة بالتربة وذلك نظرا للارتفاع الشاهق لهيكل البرج الذي تم تصميم جميع عناصره بدقة متناهية ووفق أعلى معايير السلامة العالمية بما في ذلك المواد والتقنيات الحديثة التي سيتم استخدامها عبر مختلف مراحل تنفيذ المشروع.
 
ويعتبر برج الخور من بين أهم المشاريع التي تؤكد بها دبي مكانتها في سجل الانجازات القياسية العالمية وتعزز مكانتها بين أهم المدن التي تتجلى فيها ملامح الحياة العصرية الممزوجة بالطابع الشرقي والعربي الأصيل إذ يمثل أفق المدينة صورة فريدة للتناغم بين الأصالة والمعاصرة برصيد من المنشئات والأبنية المميزة والتي تنتشر عبر ربوع الإمارة.
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - بالفيديو.. محمد بن راشد يطلق الأعمال الإنشائية لـبرج "خور دبي" في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا