اخبار الامارات اليوم - 3 شهور مع الإبعاد بحق اسيوي هتك عرض فتاة بالرضا

الامارات اليوم ارسل لصديق نسخة للطباعة

قضت محكمة النقض بأبوظبي قرار محكمة استئناف العين القاضي بحبس شخص يحمل جنسية دولة أسيوية مدة ثلاثة أشهر مع الأمر بإبعاده عن الدولة عقب تنفيذ العقوبة، وذلك لقيامه بتقبيل فتاة من ذات الجنسية وهتك عرضها.

وكانت النيابة العامة بدائرة مدينة العين أسندت للمتهم تهمة هتك عرض المجني عليها بالإكراه، وذلك بعد أن تقدمت الفتاة (المجني عليها) بشكوى تفيد قيام المتهم بتقبيلها عنوة واطالت يده على مواطن العفة لديها، وأمرت النيابة إحالة المتهم إلى القضاء.

وحكمت محكمة العين الابتدائية حضورياً بحبس المتهم مدة سنة واحدة مع الأمر بإبعاده عن الدولة عقب تنفيذ العقوبة بعد تعديل الوصف إلى هتك العرض بالرضا، فاستأنفه المحكوم عليه، وقضت محكمة استئناف العين حضورياً بتعديل العقوبة إلى الحبس مدة ثلاثة أشهر وتأييد الحكم المستأنف فيما عدا ذلك، وإذ لم يلق هذا القضاء قبولاً لدى المحكوم عليه طعن عليه بطريق النقض، وقدمت النيابة العامة مذكرة رأت فيها رفض الطعن.

وينعى الطاعن على الحكم المطعون فيه الخطأ في تطبيق القانون والقصور في التسبيب على سند ان الحكم المطعون فيه لم يحدد الدليل بشكل قاطع وان عبارات الحكم جاءت مبهمة وغامضة وأسس قضاءه على اعتراف الطاعن أمام النيابة العامة رغم انكاره أمام المحكمة وان الحكم لم يشتمل على الأسباب التي بني عليها كما ان أقوال المشتكية جاءت متناقضة مما يعيب الحكم ويوجب نقضه.

وأكدت محكمة النقض أن الحكم المطعون فيه قد أورد واقعة الدعوى بما تتوافر به كافة العناصر القانونية اللازمة لقيام جريمة هتك عرض المجني عليها بالرضا، والتي أدين المتهم بها وأورد على ثبوتها في حقه أدلة سائغة لها أصلها الثابت في الأوراق، وقد استخلصت من إقرار الطاعن بتحقيقات النيابة واعترافه أمام المحكمة الابتدائية ومن أقوال المجني عليها،  مشيرة إلى أن هذه الأدلة تؤدي إلى ما رتبه الحكم عليها، وكافيةً لحمل قضاء الحكم بإدانة الطاعن عن جريمة هتك العرض بدون إكراه، وعليه فإن الطعن برمته يكون على غير أساس وخليقاً بالرفض مما يتعين رفضه. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - 3 شهور مع الإبعاد بحق اسيوي هتك عرض فتاة بالرضا في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا