اخبار الامارات اليوم - بلدية دبي تبدأ تلقّي طلبات تخصيص المخيمات الشتوية المؤقتة

الامارات اليوم ارسل لصديق نسخة للطباعة

تبدأ بلدية دبي بتلقي طلبات الترخيص للمخيمات الشتوية المؤقتة في منطقة العوير الأولى، اعتباراً من 16 أكتوبر الجاري، ويستمر التسجيل حتى نهاية أبريل المقبل.

صرحت بذلك مدير إدارة المباني في بلدية دبي، المهندسة ليالي الملا، التي قالت إن البلدية أنهت استعداداتها لتلقي طلبات الترخيص لموسم هذا العام، وتم تجهيز المخيمات بالكامل بالاحتياجات الخاصة، وتجهيز فرق نظافة المخيمات، والتنسيق مع شرطة دبي والإسعاف والدفاع المدني لتسهيل احتياجات الراغبين في التخييم لقضاء فترة سعيدة في أحضان الطبيعة.

وأضافت الملا أن الوثائق المطلوبة لتصريح المخيم الشتوي تتمثل في نسخة عن خلاصة القيد، وملكية المركبة لصاحب طلب التصريح، ونسخة سارية المفعول من جواز السفر، واختيارياً نسخة عن الهوية الإماراتية، مع سداد قيمة رسوم التأجير بواقع 44 فلساً للمتر المربع للأسبوع الواحد، على ألا تزيد المساحة المسموح بها للمخيم الشتوي المؤقت على 400 متر مربع.

ونبهت إلى أنه لا يسمح لطالب التصريح بتأجير المخيم أو استخدامه بواسطة الغير، ولا يسمح باستخدامه لأي أنشطة تجارية. كما لا يمكن تأجير المخيمات الشتوية المؤقتة للشركات أو الفنادق، لأنها مخصصة للاستخدام العائلي فقط، ولا يسمح بتمديد فترة التصريح عن نهاية المدة المحددة (نهاية أبريل 2017).

وتابعت الملا أن الفترة المسموح بها للتخييم الشتوي هي ستة أشهر، والحد الأدنى للمدة الزمنية للتأجير هي ثلاثة أشهر.

وقال رئيس قسم التفتيش ورئيس لجنة الإشراف على المخيمات الشتوية المؤقتة، المهندس جابر آل علي، إن البلدية قدمت تسهيلات للعائلات الكبيرة، أبرزها السماح بإمكان حجز مخيمين حداً أقصى للشخص الواحد. وأوضح أن البلدية توسعت في وسائل تقديم خدمة طلب التصريح للمخيمات الشتوية المؤقتة عن طريق المكتب المؤقت لإصدار التصاريح في منطقة المخيمات أو من خلال مراكز البلدية في الطوار والكفاف والمنارة، أو من خلال نافذة بلدية دبي الإلكترونية أو عن طريق البريد الإلكتروني bldinspecsec@dm.gov.ae

وقال إنه عقب انتهاء فترة التخييم سيعاد التأمين مباشرة إلى الحساب البنكي، أو من خلال النماذج الورقية، مع التأكيد على تحمل طالب التصريح قيمة أية أضرار بيئية في موقع المخيم، أو باللوحة الرقمية للمخيم.

وكان المدير العام للبلدية أصدر قراراً بتشكيل فريق عمل لمشروع المخيمات الشتوية المؤقتة برئاسة رئيس قسم تفتيش المباني بإدارة المباني، المهندس جابر أحمد آل علي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - بلدية دبي تبدأ تلقّي طلبات تخصيص المخيمات الشتوية المؤقتة في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا