اخبار الامارات اليوم - متبرعة تتكفل بعلاج «أحمد» في سنغافورة

الامارات اليوم ارسل لصديق نسخة للطباعة

تكفلت متبرعة من أبوظبي بسداد مبلغ 420 ألف درهم، كلفة عملية زراعة نخاع للمريض (أحمد) في أحد المستشفيات في سنغافورة، من أجل إنقاذ حياته من مرض سرطان الغدد اللمفاوية، بعدما نصح الأطباء بضرورة اجراء عملية زراعة نخاع نظراً لسوء حالته الصحية.

تقرير طبي

أفاد تقرير طبي صادر عن مستشفى توام بأن المريض (أحمد ــ 18 عاماً ــ باكستاني)، دخل المستشفى في ديسمبر الماضي، يعاني مشكلات صحية، منها نقص كبير في الوزن وصل إلى 12 كيلوغراماً، وتعرق ليلي، وحمى متوسطة، وآلام متفرقة، وخضع للفحوص والتحاليل الطبية اللازمة، وتبين أنه يعاني سرطان الغدد اللمفاوية من الرأس حتى أسفل الظهر، فضلاً عن وجود ورم بطول 14 سنتيمتراً.

وأضاف التقرير أن المريض خضع لست جلسات كيماوية، وبعدها خضع للأشعة الجزئية وأخذ خزعة من جسده، وتبين بعدها أنه يحتاج إلى زراعة نخاع عظمي في أسرع وقت ممكن، نظراً لسوء الحالة.

شهامة وكرم

أعربت أسرة (أحمد) عن سعادتها وشكرها العميقين للمتبرعة ووقفتها الكريمة مع معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها، مشيرين إلى أن هذا التبرع ليس غريباً على شعب دولة الإمارات المعروف عنهم الشهامة والكرم، سواء على مستوى المؤسسات والأفراد والحكومة.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت بتاريخ 22 من أغسطس الماضي قصة معاناة (أحمد ــ 18 عاماً ــ باكستاني)، مع مرض سرطان الغدد اللمفاوية منذ 12 شهراً، وكان يخضع للعلاج الكيماوي في مستشفى توام في العين، لكن جسده لم يستجب لهذا العلاج، وحالته الصحية ساءت، وأصبح يحتاج بشكل عاجل إلى عملية زراعة نخاع عظمي في أحد المستشفيات في سنغافورة، وتبلغ كلفة العملية 420 ألف درهم، لكن ظروف أسرته المالية كانت لا تسمح بتأمين العملية، وكان المرض يهدد حياته بالخطر.

وأكد تقرير طبي صادر عن مستشفى توام أن المريض عانى نقصاً كبيراً في الوزن وصل إلى 12 كيلوغراماً، وتبين أنه يعاني سرطان الغدد اللمفاوية من الرأس حتى أسفل الظهر.

وسبق أن روى والد المريض لـ«الإمارات اليوم»، قصة معاناة (أحمد) مع المرض، قائلاً: «ابني كان بالسنة الأولى في المرحلة الجامعية، وقبل 12 شهراً عانى آلاماً بسيطة، لكن في غضون أيام زادت حدتها في أجزاء مختلفة من جسده، فأسرعنا بنقله إلى مستشفى توام، حيث خضع للفحوص الطبية اللازمة، وتبين بعدها أنه يعاني وجود خلايا سرطانية، وشرح لنا الأطباء أن السرطان في الغدد اللمفاوية، وأن المرض لايزال في بدايته».

وأضاف أن «(أحمد) فوجئ بالخبر واصيب باكتئاب وكانت حالته النفسية من سيئ إلى أسوأ، ويوماً بعد يوم توحش السرطان، وانتشر أكثر في جسده، عندها قرر الأطباء إخضاعه لجلسات علاج كيماوي، وتلقى ست جرعات».

وتابع: «المرض كان قوياً على ابني، ولم يستطع مقاومته، وبدأ جسده يهزل شيئاً فشيئاً، وشعره يتساقط بين فترة وأخرى».

وواصل الأب: «لم نتوقع أن العلاج الكيماوي لن يجدي نفعاً مع حالته الصحية، إذ أكد الأطباء لنا أن حالته الصحية وصلت إلى مرحلة صعبة، وأنه يحتاج بشكل عاجل إلى زراعة نخاع عظمي، لكن هذه العملية غير متوافرة داخل الدولة».

وأكمل: «خاطبنا مستشفيات عدة في دول أخرى، منها سنغافورة وتايلاند، وأرسلنا التقارير الطبية لعرضها على الأطباء هناك، للاستفسار عن إمكانية إجراء العملية، وأخيراً تلقينا رداً يفيد بأن العلاج متوافر في أحد المستشفيات في سنغافورة، وأن كلفة العملية تبلغ 420 ألف درهم، لكن هذا مبلغ كبير، ويفوق إمكاناتنا المالية المتواضعة، ولا أعرف ما العمل في ظل الوضع الذي نمر به».

وقال الأب: «(أحمد) هو ابني الأكبر بين أبنائي الستة، وأنا المعيل الوحيد لأسرتي، وأعمل في جهة حكومية براتب 20 ألف درهم، يذهب منه 4100 درهم شهرياً لإيجار المسكن، والباقي يذهب لمصروفات أبنائي الدراسية ومستلزمات الحياة، في ظل غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار، وقلبي كان يعتصر حزناً وأنا أراه يتألم من المرض، وليس في قدرتي فعل أي شيء لمساعدته، في حين حذرني الأطباء من التأخر في إجراء العملية، إذ ستكون حالته في خطر شديد».

وحسب الدراسات والبحوث الطبية، فإن سرطان الغدد اللمفاوية من أنواع السرطانات التي تنشأ عند حدوث خطأ في الطريقة التي يتم فيها إنتاج الخلية اللمفاوية، وهناك نوعان رئيسان له، هما «ليمفوما هودجكن»، و«ليمفوما لا هودجكن»، والنوع الأخير هو الأكثر انتشاراً، ومازالت أسباب الإصابة بهذا السرطان غير واضحة، لكن هناك بعض العوامل التي تزيد فرصة حدوثه، منها

الوراثة، وأمراض المناعة، والإصابة بالعدوى الفيروسية (نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد سي)، والإصابة بالبكتريا، والتعرض للمواد الكيميائية، كالمبيدات والأسمدة والمذيبات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - متبرعة تتكفل بعلاج «أحمد» في سنغافورة في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا