اخبار الامارات اليوم - «زايد للطاقة» تعلن أسماء 30 مرشحاً للجائزة

الامارات اليوم ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقد أعضاء لجنة الاختيار اجتماعاً مع لجنة الجائزة العالمية للمدارس الثانوية، في أبوظبي على مدى يومين، ضمن المرحلة الثالثة من عملية تقييم المرشحين النهائيين للدورة التاسعة من جائزة زايد لطاقة المستقبل، وتم الإعلان عن أسماء 30 مرشحاً نهائياً للجائزة، وستتولى لجنة تحكيم الجائزة تدقيق قائمة المرشحين النهائيين بتاريخ 23 أكتوبر الجاري، لتحديد الفائزين الذين ستعلن أسماؤهم في حفل توزيع الجوائز خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة في يناير المقبل.

وشملت قائمة المرشحين النهائيين في فئة المشاريع الصغيرة والمتوسطة كلاً من «1366 تكنولوجيز» و«سونين» و«24 إم»، ويعمل هؤلاء المرشحون ضمن سوقين مترابطتين، هما الخلايا الكهروضوئية الشمسية وتكنولوجيا بطاريات التخزين، وفي فئة المنظمة غير الربحية تم اختيار منظمات «وي كي سولار» و«براكتيكال آكشن» و«سولار سيستر»، التي تسعى إلى الحد من فقر الطاقة وتمكين المرأة في الدول النامية، كما تم اختيار ثلاثة مرشحين عن فئة الشركات الكبيرة، وثلاثة أشخاص ممن حققوا إنجازات لافتة في مجال الطاقة المتجددة أو في نشر مبادئ الاستدامة عن فئة أفضل إنجاز شخصي، بالإضافة إلى 15 مدرسة من خمس مناطق (إفريقيا والأميركتان وآسيا وأوروبا وأوقيانوسيا) كمرشحين نهائيين للجائزة العالمية للمدارس الثانوية. وقالت مدير إدارة جائزة زايد لطاقة المستقبل، الدكتورة نوال الحوسني، إن الدولة تضطلع بدور أساسي في تحفيز وقيادة الحوار الدولي بشأن التنمية المستدامة، التي باتت تشغل اهتمام المجتمع العالمي، مشيرة إلى أن إطلاق الجائزة جاء تماشياً مع رؤية القيادة وحرصها على تقديم منهج عملي طموح للتصدي لتحديات المستقبل.

وأضافت أن الجائزة تواصل استلهام الإرث الغني للوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، من خلال تمكين الأفراد والمؤسسات حول العالم بالمساهمة في تحقيق مستقبل مستدام للجميع، مشيرة إلى أن هذه الدورة للجائزة شهدت إنجازاً قياسياً من حيث عدد المشاركين.

ويجتمع أعضاء لجنة الاختيار ولجنة الجائزة العالمية للمدارس الثانوية سنوياً لتقييم المشاركات على مدى يومين قبل التوصل إلى قائمة مختصرة للمرشحين النهائيين.

يشار إلى أن جائزة زايد لطاقة المستقبل التي تأسست عام 2008 تخليداً لإرث الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتكريماً لشغفه بالاستدامة البيئية، تلقت هذا العام عدداً قياسياً من طلبات المشاركة بلغ 1678 طلباً، ما رفع عدد الطلبات التي استلمتها الجائزة إلى أكثر من 10 آلاف من طلبات الترشيحات على مدى دوراتها التسع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - «زايد للطاقة» تعلن أسماء 30 مرشحاً للجائزة في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا