اخبار الامارات اليوم - «طوارئ الجامعة» يستقبل 2700 طفل شهرياً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفاد رئيس قسم الطوارئ بمستشفى الجامعة في الشارقة، الدكتور محمد الداودي، بأن القسم يستقبل 2700 طفل شهرياً، يمثلون 30% من مراجعي القسم، مؤكداً أن القسم يقدم خدمات طبية للأطفال في فئة عمرية تبدأ منذ الولادة حتى 14 عاماً، من قبل كوادر متخصصة، وفي بيئة تتوافر فيها أجهزة وغرف طبية خاصة، لتجنيب الطفل التوتر النفسي والخوف.

وأوضح الداودي لـ«الإمارات اليوم» أن قسم طوارئ الأطفال تم افتتاحه رسمياً أول أبريل الجاري، بعد دراسة عدد الأطفال الذين يحتاجون للخدمات الطبية الطارئة، وتبيّن أن عددهم يزداد خلال ساعات الذروة، فتم تخصيص خمسة أطباء متخصصين يعملون بالتناوب في القسم، وتمديد ساعات عمل قسم طوارئ الأطفال، ليصبح على مدار الساعة.

وأشار إلى الأطفال ينتمون إلى فئة عمرية حساسة، ويحتاجون إلى رعاية وعلاج سريعين، كما أن معظم الآباء والأمهات يفضلون أن يفحص أطفالهم أطباء مختصون، موضحاً أن حالات التهاب الجهاز التنفسي العلوي، وضيق التنفس، وارتفاع درجة حرارة الجسم، وآلام الأذن والحلق، والتقيؤ، والطفح الجلدي، واضطرابات الجلد البكتيرية، تمثل معظم الحالات الواردة إلى القسم.

وأضاف أن القسم كان يستقبل شهرياً من 2200 إلى 2700 طفل قبل افتتاحه رسمياً، يتم تقديم خدمات علاجية لـ98% منهم، وتحويل 2% إلى العيادات الخارجية، لافتاً إلى أن المراجعين من الأطفال يتم تصنيفهم حسب مستوى حالاتهم المرضية.

من جانبها، أكدت طبيبة طوارئ الأطفال في المستشفى، الدكتورة آمنة بدري، توافر خمسة أطباء يعملون في القسم على مدار الساعة بالتناوب، فضلاً عن وجود ممرضتين، وفي حال زيادة الحالات في القسم تتم الاستعانة بأطباء من الأقسام الأخرى.

وشددت على ضرورة عدم إعطاء الأطفال أدوية تصرف من قبل صيدلانيين أو بوصف من قبل الأصدقاء، تجنباً لتضاعف بعض الحالات المرضية، كونها تستدعي تدخل طبيب أطفال متخصص، موضحة أن الأم بمقدورها معرفة الحالة الصحية لطفلها عبر رصد نشاطه ووجباته اليومية، كما يجب على الأم إعطاء طفلها الغذاء المناسب في بعض الحالات المرضية التي تستدعي ذلك، مثل النزلات المعوية التي تتطلب أن يشرب الطفل سوائل باستمرار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق