اخبار الامارات اليوم - مليون طالب وطالبة يستأنفون الدراسة غداً

الامارات اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة


أفادت وزارة التربية والتعليم بانتهاء الاستعدادات لبداية الفصل الدراسي الثاني، بشكل يضمن الاستقرار اللازم للمجتمع المدرسي، لافتةً إلى أن نحو مليون طالب وطالبة على مستوى الدولة يستأنفون غداً دراستهم في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي، ويبلغ عدد الطلبة في المدارس الحكومية على مستوى الدولة 290 ألفاً و690 طالباً، بواقع 155 ألفاً و344 طالباً في دبي والمناطق الشمالية، و135 ألفاً و348 طالباً في أبوظبي، ومن المفترض أن تتم عملية توزيع بطاقات متابعة تقييم الأداء لجميع الطلبة بمختلف المراحل الدراسية للفصل الدراسي الأول خلال الأسبوع الأول من الدوام.

تسليم الكتب

قالت وزارة التربية والتعليم إنها استحدثت آلية جديدة لتوزيع الكتب، وتعمل بموجبها المطابع على توزيعها على المدارس مباشرة تحت إشراف الوزارة، لضمان وصولها في الوقت المحدد، لافتة إلى أن المدارس تسلمت الأجزاء الثانية من الكتب الدراسية، وسيتم توزيعها على الطلبة خلال الأيام الأولى من الدراسة، لضمان انتظام التدريس منذ اليوم الأول.

المدارس مستعدة

أكد مديرو مدارس حكومية استعدادهم التام لاستقبال الطلبة لاستئناف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، لافتين إلى أنهم تسلموا جميع الكتب الدراسية للصفوف كافة، وجميع المعلمين بدأوا دوامهم الرسمي منذ الثاني من الشهر الجاري.

وأضافوا أنهم تلقوا إخطاراً من الوزارة للتنبيه على ذوي الطلبة بضرورة دفع الرسوم الدراسية قبل نهاية العام الدراسي الجاري، وذلك حسب ما جاء في «تعهد ولي أمر الطالب» الذي وقعه ذوو الطلبة مع بداية العام، موضحين أن الرسوم الدراسية التي لا تتجاوز 6000 درهم تشمل الكتب ورسوم الدراسة، إضافة إلى الحافلات المدرسية.

وأكد وكيل الوزارة للشؤون الأكاديمية، مروان الصوالح، حرص الوزارة على توفير أفضل انطلاقة للفصل الدراسي الثاني، بما يحقق للمدارس الاستقرار والأجواء الدراسية المرجوة، لافتاً إلى أن الفرق المختلفة في الوزارة ستنفذ زيارات ميدانية من اليوم الأول في الدراسة، للوقوف على احتياجات المدارس، إن وجدت.

وأفاد بأن الوزارة اطمأنت على استعدادات إدارات المدارس على النحو المطلوب، مؤكداً ضرورة التواصل والتأكيد على ذوي الطلبة بمتابعة أبنائهم، وحثهم على الالتزام بالدوام المدرسي منذ اليوم الأول لاستئناف الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالى، حرصاً على إعداد الطالب لحياة منتجة، وتحقيق التنمية المستدامة، والعمل من أجل الارتقاء بمستوى الأداء التربوي والتعليمي، واستثماراً للطاقات البشرية، ولتحقيق قيم المواطنة لبناء المجتمع.

وشدد على ضرورة التحلي بروح الإيجابية والتفاعل للهيئات الادارية والتعليمية والطلبة وذويهم، لبذل المزيد من العطاء، واغتنام الفرص المتاحة لتحقيق أفضل مستويات للتحصيل الطلابي.

ودعت وزارة التربية والتعليم الهيئتين الإدارية والتدريسية إلى تهيئة الأجواء الدراسية المناسبة للطلبة، عبر شحذ هممهم، وتكريس الدافعية للتعلم، تحقيقاً لأفضل النتائج، لافتةً إلى تواصلها بشكل دائم مع إدارات المناطق التعليمية، للتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة، وتلبية احتياجاتهم.

وأكدت أنها تتابع عن كثب كل أقسام ووحدات المناطق والموظفين والموجهين، وستتولى المناطق الاطمئنان على سير العملية التعليمية على النحو المطلوب، وتتخذ اللازم من أجل ضمان سلاسة الدراسة والمواصلة خلال العام الدراسي، مع الأخذ في الحسبان التدخل في أي وقت لمساندة جهود المدارس في حال وجود أي طارئ أو حاجة للمساعدة.

وأشارت إلى أنها اطمأنت من المناطق التعليمية على معاينة المدارس طوال أيام الإجازة الماضية، خصوصاً أن الأحوال الجوية شهدت تقلبات خلال الأيام الماضية، وظلت على تواصل دائم للتأكد من توفير أرضية سانحة لمواصلة الفصل الدراسي الثالث بأريحية وثقة وهدوء.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس