اخبار الامارات اليوم - «الوطني» يخاطب الحكومة بـ «زيادة رواتب الموظفين» لمواجهة التضخم

الامارات اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة


يطلع المجلس الوطني الاتحادي، يوم الثلاثاء المقبل، على أربع رسائل صادرة للحكومة تتضمن توصيات المجلس حول سؤال «خطة الحكومة لزيادة رواتب الموظفين لمواجهة التضخم نتيجة فرض ضريبة القيمة المضافة»، وحول سؤال «احتساب نسب التضخم في المعاش التقاعدي»، وحول سؤال «تقسيط مبلغ ضم الخدمة»، وحول سؤال «عدم نشر بعض القوانين والمراسيم بقوانين بعد صدورها في الجريدة الرسمية».

وتفصيلاً يعقد المجلس الوطني الاتحادي جلسته السابعة من دور انعقاده العادي الثالث للفصل التشريعي السادس عشر يوم الثلاثاء المقبل، برئاسة الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، يناقش خلالها موضوع «سياسة وزارة العدل في تطوير التشريعات»، ويوجه ستة أسئلة إلى ممثلي الحكومة تتعلق بقطاعات البيئة ووقاية المجتمع والتوطين.

وحسب جدول أعمال الجلسة يوجه أعضاء المجلس ستة أسئلة أربعة منها موجهة إلى وزير التغير المناخي والبيئة، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، اثنان من عزا سليمان بن سليمان حول «معايير وضوابط استخدام الأسمدة الكيماوية»، و«الغش في بيع المنتجات الزراعية العضوية»، واثنان من سالم علي الشحي حول «تلوث البيئة في بعض مناطق الدولة»، وحمد أحمد الرحومي حول «نقل وتجارة أشجار النخيل».

كما سيتم توجيه سؤالان إلى وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، عبدالرحمن محمد العويس، من علياء سليمان الجاسم حول «توطين تخصص طب الأشعة»، ومن سعيد صالح الرميثي حول «خصخصة الموارد البشرية في وزارة الصحة».

ويطلع المجلس على رسالتين واردتين من وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، عبدالرحمن محمد العويس، بشأن قرارين لمجلس الوزراء تتعلقان بتوصيات المجلس حول موضوع «سياسة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية»، وموضوع «سياسة مجلس الوزراء لتعزيز مكانة اللغة العربية».

ويطلع المجلس على أربع رسائل صادرة للحكومة تتضمن توصيات المجلس الوطني الاتحادي حول سؤال «خطة الحكومة لزيادة رواتب الموظفين لمواجهة التضخم نتيجة فرض ضريبة القيمة المضافة»، وحول سؤال «احتساب نسب التضخم في المعاش التقاعدي»، وحول سؤال «تقسيط مبلغ ضم الخدمة»، وحول سؤال «عدم نشر بعض القوانين والمراسيم بقوانين بعد صدورها في الجريدة الرسمية».

وفي بند التقارير الواردة من اللجان يطلع المجلس على تقرير وارد من لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية بشأن توصيات موضوع «سياسة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية»، كما يناقش مشروع نظام الأسئلة الوارد من هيئة مكتب المجلس.

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس