اخبار الامارات اليوم - اعتماد معايير مطوّرة لإصدار بطاقات «سند» ومواقف أصحاب الهمم

الامارات اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة


أفاد رئيس مكتب اللجنة الطبية العامة في دبي، الدكتور عاطف عبداللطيف صالح، بأن اللجنة اعتمدت معايير مطورة لإصدار تصاريح المواقف لأصحاب الهمم، وبطاقات «سند» الصادرة عن هيئة تنمية المجتمع، بهدف تقديم الخدمة لمستحقيها، استناداً إلى المستندات والفحوص الطبية المعتمدة.

وأوضح أن اللجنة وافقت خلال العام الماضي على إصدار 700 بطاقة «سند»، إضافة إلى 713 تصريحاً لإصدار بطاقات مواقف لأصحاب الهمم وكبار السن.

وأكد صالح أن المعايير المطورة ترتكز على ضرورة تقديم كل طالب للخدمة المستندات التي تؤكد حاجته لها، فضلاً عن الخضوع لفحص اللجنة التي تتولى تحديد المدة الزمنية المناسبة التي يجب أن يتمتع بها مقدم الطلب بالخدمة، بناءً على نتائج هذه الفحوص.

وذكر أن اللجنة في إطار تطويرها لمعايير دراسة هذه التصاريح والموافقة عليها، عملت على تصنيفها إلى فئات مختلفة، كل منها تحكمها ضوابط خاصة.

وشرح: «في ما يتعلق بتصاريح المواقف لأصحاب الهمم وكبار السن، عملت اللجنة بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات بدبي، على تقنينها بحيث صنفتها إلى فئات عدة، تشمل أصحاب الإعاقة الدائمة، وهؤلاء يحصلون على تصاريح المواقف لمدة خمس سنوات، وتتجدد بعد هذه الفترة».

وتابع صالح: «تتمثل الفئة الثانية في أصحاب الإعاقة المؤقتة، وهؤلاء يحصلون على التصاريح لمدة ستة أشهر أو عام، وتتجدد بعد إعادة الكشف وتأكد اللجنة من استمرار حاجته للتصريح، فيما تتمثل الفئة الثالثة في أصحاب الأمراض المزمنة، وهي تحصل على تصاريح تمكنها من استخدام المواقف الخاصة داخل المستشفيات فقط، وتتمثل الفئة الرابعة في كبار السن الذين يحصلون أيضاً على تصاريح مواقف مجاناً، خصوصاً المواطنين الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاماً، وبعد تأكد اللجنة من أحقيتهم في الحصول عليها». وفي ما يتعلق ببطاقات «سند»، أوضح عبداللطيف، أن اللجنة بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع، حددت بعض التصنيفات للحصول على البطاقة، منها إصابة المسجل بإعاقات حسية، مثل «العمى أو الصمم»، أو نمائية مثل التوحد، إضافة إلى الإعاقات الحركية، مثل وجود بتر في أحد الأعضاء، أو الإصابة بشلل الأطفال أو إعاقات عصبية، مثل الإصابة بمرض التصلب اللويحي.

وأضاف صالح: «حددت اللجنة أيضاً اشتراطات للحصول على تصريح بزيادة تظليل زجاج المركبات من الجوانب والأمام، لبعض الفئات، تخضع للإصابة بأمراض محددة، سواء كانت جلدية أو عصبية أو إجراء عمليات ترميم».

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس