اخبار الامارات اليوم - أمطار على معظم مناطق الدولة.. وانخفاض في درجات الحرارة

الامارات اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

توقّع المركز الوطني للأرصاد تأثر معظم مناطق الدولة، اليوم، بمنخفض جوي قادم من الخليج العربي، ما يشكل فرصاً لتكوّن سحب ركامية متبوعة بسقوط أمطار مصحوبة أحياناً ببرق ورعد، تتركز خلال ساعات الصباح على المناطق الشمالية والشرقية، قد تمتد بعد ذلك لتشمل معظم المناطق الساحلية والداخلية في الدولة، مع انخفاض في درجات الحرارة. وأبلغ المركز «الإمارات اليوم» بأن الخليج العربي سيشهد اضطراباً متوسطاً إلى شديد، إذ سيصل ارتفاع الموج إلى ثماني أقدام في العمق، وهو ما ينطبق على بحر عمان، الذي يتوقع أن يصل ارتفاع أمواجه إلى ست أقدام في العمق، محذراً من ارتياد البحر.

أمطار.. ورياح نشطة

توقّع المركز الوطني للأرصاد أن يسود، اليوم، طقس غائم جزئياً إلى غائم بوجه عام، مع فرصة لسقوط الأمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة على اليابسة، قد تثير الغبار على المناطق المكشوفة، وتكون نشطة إلى قوية على البحر في الخليج العربي، وتزداد الرطوبة النسبية ليلاً وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية.


«الأرصاد» حذّر من صعود المرتفعات في ظل تكوّن السحب الركامية التي قد ينتج عنها ظهور برق ورعد.

كما حذّر المركز من صعود المرتفعات في ظل تكوّن السحب الركامية التي قد ينتج عنها ظهور برق ورعد، ناصحاً قائدي المركبات بضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة خلال تشكل الضباب والرياح المثيرة للغبار والأتربة وسقوط الأمطار، متوقعاً أن تعود الحالة الجوية للاستقرار غداً، بانتهاء التأثر بالمنخفض الجوي. وعن الحالة الجوية المتوقعة ليومي الخميس والجمعة المقبلين، أشار المركز إلى أن الطقس قد يكون رطباً ليلاً وفي الصباح، مع احتمال تشكل ضباب أو ضباب خفيف على بعض المناطق، خصوصاً الداخلية، وغائماً جزئياً بوجه عام، فيما ستكون الرياح غربية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، تنشط أحياناً يوم الخميس، لتراوح سرعتها بين 18 و30 كيلومتراً/‏‏‏ ساعة، تصل إلى 40 كيلومتراً/‏‏‏ ساعة أحياناً، ويكون البحر مضطرباً، ويصبح متوسط الموج مع صباح الجمعة في الخليج العربي، ومتوسطاً في بحر عمان.

وشهدت الدولة طقساً رطباً على المناطق الداخلية، صباح أمس، مع تشكل ضباب، خصوصاً على منطقة العين، فيما ازدادت كميات السحب على مناطق مختلفة من الدولة، تخللها بعض السحب الركامية مع سقوط أمطار على فترات متباينة، بدأت على المناطق الشمالية والشرقية، ثم امتدت على السواحل وبعض المناطق الداخلية، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، خصوصاً على المرتفعات الشمالية. واستمرت الرياح الشمالية الغربية النشطة بالتأثير في الدولة، إذ كانت معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً، وراوحت بين 25 و40 كيلومتراً/‏‏‏ ساعة، ووصلت إلى 60 كيلومتراً/‏‏‏ ساعة أحياناً على البحر. ومع تزايد السحب الركامية شهد البحر اضطراباً متوسطاً إلى شديد أحياناً، أمس، في الخليج العربي، ومتوسطاً إلى مضطرب أحياناً في بحر عمان خصوصاً مع السحب.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية



اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس