اخبار الامارات اليوم - «ديوا» تنظم دورة تدريبية لاعتماد المختصين بالطاقة الشمسية

الامارات اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظّمت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، الدورة التدريبية الـ11 للمقاولين والاستشاريين المختصين في أنظمة الطاقة الشمسية، ليصل إجمالي مجتازي الدورات التدريبية التي نظمتها الهيئة إلى 378 من المهندسين والفنيين من شركات المقاولات والاستشارات.

وتأتي الدورة في إطار حرص الهيئة على ضمان تصميم وتركيب أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية في المباني، وفق أعلى مستويات الجودة وأرقى المعايير العالمية.

وقد حصل مجتازو الدورة على شهادة «خبير في الطاقة الشمسية بتقنية الألواح الكهروضوئية»، في إطار مبادرة «شمس دبي»، التي تتيح للمتعاملين إنتاج الطاقة الشمسية عبر تركيب الألواح الكهروضوئية فوق أسطح المباني، وربطها بشبكة الهيئة.

واعتمدت الهيئة 69 شركة مقاولات، وتسع شركات استشارات هندسية لتنفيذ مشروعات «شمس دبي»، إضافة إلى تسجيل أكثر من 100 شركة مصنّعة، واعتماد أكثر من 700 قطعة من معدات الطاقة الشمسية الجاهزة للتركيب.

وأكد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، سعيد محمد الطاير، حرص الهيئة على اتباع أعلى معايير الجودة والصحة والسلامة في مختلف عملياتها، وتعمل مع شركائها للوصول إلى أفضل مستويات التميز والجودة، وضمان أن يكون جميع المهندسين والفنيين على دراية واطلاع بأحدث التقنيات والمعايير المعتمدة، والتطبيق الناجح لتلك المعايير لتحقيق أرقى مستويات الجودة في الأداء، وضمان أعلى معايير السلامة والأمان.

وأضاف أن الهيئة توفر البرنامج التدريبي لاعتماد الاستشاريين والمقاولين المختصين بتركيب أنظمة الطاقة الشمسية في المباني، الذي يتضمن مواد دراسية وتطبيقات عملية تغطي الجوانب الفنية المتعلقة بتركيب الوحدات الشمسية الكهروضوئية، إضافة إلى تعريفهم بالمتطلبات الفنية، ومعايير السلامة وإرشادات الهيئة في ما يختص بتركيب الألواح الكهروضوئية على أسطح المباني، لإنتاج الطاقة الشمسية، وربطها بشبكة الهيئة.

وأشار الطاير إلى أن الهيئة انتهت من ربط الأنظمة الشمسية الكهروضوئية في 548 مبنى سكنياً وتجارياً وصناعياً حتى الآن، بقدرة إجمالية تصل إلى 20.1 ميغاواط، وتعمل الهيئة على مضاعفة الرقم في المستقبل، وصولاً إلى جميع مباني الإمارة بحلول 2030.

وأكد سهولة تركيب أنظمة الطاقة الشمسية في المنازل والمباني، ضمن مبادرة «شمس دبي»، حيث تبدأ خطوات تركيب النظام باستعانة المتعامل بأحد الاستشاريين أو المقاولين المعتمدين لدى الهيئة، لاقتراح أفضل الحلول الملائمة للمكان، ويتولى الاستشاري أو المقاول الحصول على الموافقات اللازمة من الهيئة، وبعد الانتهاء من التركيب، يقدم إخطاراً للهيئة لإجراء الفحص الفني، وتركيب العداد، وإتمام عملية الربط مع شبكة الهيئة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية



اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس