اخبار الامارات اليوم - "التربية" تدعو إدارات المدارس إلى تأسيس أندية طلابية

الامارات اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعت وزارة التربية والتعليم إدارات المدارس الحكومية بمختلف المراحل الدراسية إلى تأسيس أندية طلابية داخل المدارس، وتفعيلها لخلق بيئة تعليمية تدعم رؤيتها الاستراتيجية، مضيفةً أن هذا التوجه يأتي في إطار سعيها لتوفير منصة لطرح الأنشطة الطلابية والمشروعات التي تحقق التكامل بين المهارات المكتسبة للطلبة والمخرجات التعليمية في المناهج الدراسية المطورة كافة.

وأوضحت الوزارة في تعميم وزعته على إدارات المدارس، أخيراً، أن الأندية الطلابية تتيح الفرصة أمام اكتشاف ورعاية المواهب الطلابية، والتعرف إلى ميولهم، ودعم وتعزيز احتياجاتهم الفردية، مضيفةً أنها تسعى لتحقيق أكثر من هدف من وراء تأسيس الأندية، منها غرس روح المبادرة في نفس الطالب، وتنمية مهارات التعلم الذاتي لديه، وتعزيز العمل الجماعي، إضافة إلى صقل شخصيته، وتعزيز مهاراته في التواصل والحوار وإبداء الرأي واحترام رأي الآخرين.

وأكدت الوزارة توظيف نتاجات الأندية الطلابية في برامج إعداد الطلبة، من خلال المشاركة في المسابقات والمعارض المحلية والإقليمية والعالمية، فضلاً عن تقديم برامج متخصصة تنمي مهاراتهم، بما يتناسب مع مرحلتهم العمرية، لافتةً إلى أن الأندية ستعمل على تفعيل وتعزيز الشراكة والمسؤولية المجتمعية بين المدرسة والمجتمع، إضافة إلى الإسهام في تحقيق مئوية الإمارات2071 والاستراتيجية الوطنية لاستشراف مستقبل التعليم.

وحددت الوزارة مجالات الأندية الطلابية والأقسام التي ستتضمنها، لافتة إلى تقسيم مجالات الأندية إلى خمسة مجالات رئيسة، هي البيئة والمهارات المجتمعية، ومهارات اللغة، والصحة والرياضة، والعلوم والرياضيات والتكنولوجيا والهندسة، والفنون والإبداع، مؤكدة حرصها على تنوع تلك المجالات لتلبية اهتمامات وميول الطلبة واحتياجاتهم الفردية، وتنوع مجالات مواهبهم وإبداعهم.

وأشارت الوزارة إلى أنه "يندرج تحت هذه المجالات مجموعة الأندية الطلابية التي ستمكن الطالب من الاكتشاف والتجريب والاستنتاج والممارسة العلمية، ما يتيح له مجالاً واسعاً للمبادرة والاختيار بينهما"، موضحةً أن الأندية الطلابية تنقسم إلى قسمين رئيسين هما الأندية الرئيسة والأندية الإضافية، إذ يتولى مجلس الأندية الطلابية اختيار الأندية الرئيسة وتفعيل 10 منها على الأقل.

وأفادت الوزارة بأن لمجلس الأندية الطلابية حرية اختيار وتفعيل أي من الأندية الإضافية المدرجة تحت كل مجال من المجالات الخمسة.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - "التربية" تدعو إدارات المدارس إلى تأسيس أندية طلابية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس