اخبار الامارات اليوم - مجلس محمد بن زايد : التنافس والتسابق بين الأنظمة التعليمة يقضي على ثقافة التعلم والإبداع

الامارات اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

انتقد الخبير العالمي في مجال الإبداع والابتكار في التعليم والأعمال، السير كين روبنسون، تركيز النظم التعليمية في غالبية دول العالم على التنافس والتسابق، من دون إفساح فرصة أمام الأطفال للعب والانطلاق، معتبراً أن إعلاء المنافسة والتسابق قضت على ثقافة التعلم .
ودعا روبنسون – خلال محاضرة ألقاها أمس في مجلس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي. نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة – الدول والأهالي إلى ضرورة أن يكون التعليم هدفاً ثقافياً، لكي يتعلم الأطفال كيف تطورت ثقافاتهم وارتباطها بالثقافات الأخرى، لافتاً إلى أن الأهالي يحاولون دفع أولادهم للمنافسة، وهو ما تقوم به بعض الدول أيضاً التي تتسابق على تصدر التصنيفات العالمية في مجال التعليم، وهو أمر خاطئ، بحسب قوله، إذ يجب أن ندفع بالتعليم في اتجاه الابداع والابتكار وليس للمنافسة، معتبراً أن دولة الإمارات تعدّ نموذجاً لافتاً لما وصفه بـ"قوة التخيل لدى قيادة الدولة".
وفي بداية المحاضرة أعرب المحاضر عن سعادته بتواجده في دولة الإمارات، وإلقائه محاضرة في مجلس سمو ولي عهد أبوظبي، مبدياً إعجابه البالغ بمنتدى المعلمين الدولي "قدوة 2017"، الذي عقد في أبوظبي مؤخراً، وذلك لاستعراضه أهم الأساليب الحديثة في التعليم من أجل المستقبل، وتناوله لأبرز القضايا التي تشغل المعلمين حول العالم، وأهم الأساليب التعليمة الحديثة لإعداد جيل من رواد الاختراعات والمبتكرين.
وركّز المحاضرعلى 5 محاور في محاضرته، شملت دور التعليم في الكشف عن المواهب الدفينة والقدرات الإبداعية، والأهداف الأساسية الثلاثة للتعليم في القرن الحادي والعشرين، والإجراءات التي ينبغي أن يفعلها المعلمين والآباء وأرباب العمل في هذا الشأن، والأسباب التي دعت إلى الانتقال من النهج الصناعي إلى النهج العضوي في التعليم، والآليات الواجب أن يتبعها صانعي السياسات في تطوير العملية التعليمية.
وأكد السير كين روبنسون أن دولة الإمارات تعدّ نموذجاً لافتاً لقوة التخيل لدى قيادة الدولة حين نجحت في السنوات الأولى لقيام الاتحاد في استثمار الثروات النفطية وتسخيرها في مجالات عديدة.

 

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - مجلس محمد بن زايد : التنافس والتسابق بين الأنظمة التعليمة يقضي على ثقافة التعلم والإبداع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس