اخبار الامارات اليوم - إغلاق «تقاطع البريد» القديم في رأس الخيمة نهائياً بداية العام المقبل

الامارات اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قرّرت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، إغلاق تقاطع البريد بشكل نهائي مع بداية العام المقبل، لتحقيق الانسيابية المرورية على طريق شارع محمد بن سالم، حيث قامت الدائرة أمس، بتركيب مطبات على تقاطع البريد تمهيداً لفتحه أمام المركبات باتجاهين دون إشارات مرورية، إذ كان تقاطع البريد يعمل على أربعة اتجاهات.

وتفصيلاً، قال مدير الدائرة، المهندس أحمد الحمادي، لـ«الإمارات اليوم» إن الدائرة باشرت في تطوير تقاطعات حيوية في رأس الخيمة لتحقيق الانسيابية في طرقاتها ومرافقها. وأوضح أنه تم إنشاء تقاطع جديد يربط بين شارع محمد بن سالم بكورنيش القواسم، حيث تم اغلاق التقاطع القديم لشارع البريد، ونقل الإشارات الضوئية للتقاطع الجديد الذي يسمى بتقاطع الدهان الجديد – المرحلة الثانية، والذي يربط كورنيش القواسم بكورنيش رأس الخيمة القديم.

وأضاف أن الطريق الجديد أسهم بشكل كبير في تدفق الحركة المرورية من وإلى كورنيش القواسم والكورنيش القديم، دون ارتباك حركة المركبات، ولفت إلى أن المشروع استغرق تنفيذه 60 يوماً، إذ يبلغ طول الطريق المزدوج 375 متراً.

وأشار إلى أنه بعد افتتاح طريق تقاطع الدهان الرابط بين كورنيش القواسم والكورنيش القديم، قرّرت الدائرة إغلاق تقاطع البريد بشكل نهائي وإلغاء الإشارات المرورية، ووضع خطة لتطوير التقاطع ليصبح طريقاً ذا اتجاهين بدلاً من أربعة اتجاهات، كما باشرت الدائرة في وضع مطبات صناعية عند تقاطع البريد القديم، للتخفيف من سرعة المركبات وضمان حركة السير والمرور.

وذكر أن الدائرة واجهت قبل شهرين هبوطاً أرضياً في شارع المنتصر المقابل للمنار مول، بسبب وجود تسريب في أنبوب تصريف مياه الأمطار، ما أدى إلى إغلاق جزئي للطريق وتحويل مسار المركبات لمسار جانبي آخر.

وأوضح أنه سيتم البدء في تنفيذ المشروع بداية من صباح غدٍ، من خلال تغيير الأنبوب وإنشاء مناهل للمياه، مشيراً إلى أنه سيتم افتتاح الطريق بعد 45 يوماً من بدء تنفيذ المشروع.

ولفت الحمادي إلى أن الدائرة واجهت أيضاً قبل شهرين هبوطا آخر مقابل «راك مول»، بسبب تآكل العبارة القديمة المكونة من 11 أنبوباً، وتابع أنه يتم في الوقت الجاري استبدال العبارة بعبارة خرسانية من ثماني خلايا، حيث تم البدء في تنفيذ المشروع في شهر سبتمبر الماضي، ومن المتوقع الانتهاء منه وفتح الطريق أمام حركة المركبات نهاية شهر نوفمبر المقبل.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - إغلاق «تقاطع البريد» القديم في رأس الخيمة نهائياً بداية العام المقبل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس