اخبار الامارات اليوم - «الصحة» تعزّز المخزون الدوائي الاستراتيجي للطوارئ

الامارات اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقّعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، اتفاقاً مع مصنع جلوبال فارما للأدوية، بشأن توفير وتدوير المخزون الطبي الاستراتيجي في حالات الطوارئ، يتضمن 26 صنفاً من الأدوية المنقذة للحياة، والمستخدمة في حالات الطوارئ وغيرها، لتعزيز الأمن الصحي في الدولة، بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 39 لسنة 2015.

وأكد الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، الدكتور أمين حسين الأميري، أن توقيع الاتفاق جاء في إطار تعزيز الأمن الصحي والدوائي، والاستجابة السريعة للطوارئ، من خلال امتلاك المخزون الطبي الاستراتيجي في مخازن «الوزارة»، والذي يغطي الاحتياجات لمدة سنة، سيشمل مخزون ثلاثة أشهر من الأدوية الجاهزة للاستخدام، وبقية المدة على هيئة مواد خام لتلبية احتياجات التصنيع، لتغطية ما تبقى من السنة.

وأشار إلى أن «الوزارة» تسعى إلى تعزيز وحماية الصحة العامة، من خلال تبنّي سياسات مبتكرة، وتعزيز الخطط الاستباقية، والكفاءة لتأمين نتائج الرعاية الصحية المثلى، من خلال بناء أنظمة عالية الجودة والسلامة، مدعومة بسياسات فعالة، وتشريعات وبرامج قوية، تتطور لتلبية احتياجات المجتمع في دولة الإمارات، ويسهم الدعم من الشركاء في الصناعة الدوائية، مثل «جلوبال فارما» في تعزيز واستدامة البنية التحتية للرعاية الصحية.

وأفاد مدير إدارة ومركز عمليات الطوارئ والأزمات والكوارث في «الوزارة»، الدكتور عبدالكريم الزرعوني، بأن قوائم الأدوية المدرجة في الاتفاق ضمت 26 صنفاً، منها 10 أصناف لعلاج الالتهابات، وستة لعلاج أمراض الجهاز التنفسي، وتسعة لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية، وصنف لعلاج أمراض الجهاز العصبي.

وأشار إلى أن الاتفاق يوضح آلية تدوير المخزون الاستراتيجي، وتوفير البديل للمستهلك، خلال عملية التدوير، وتتولى «الوزارة» مسؤولية تخزين وإدامة المخزون الطبي الاستراتيجي، بحسب معايير التخزين والتدوير العالمية.

من جانبها، قالت المدير العام لمصنع جلوبال فارما، نادين لبكي، إن الاتفاق يهدف إلى التعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، لتوفير الإمدادات الطبية الحيوية، التي يمكن أن تفيد الناس في أوقات الأزمات، مؤكدة التزام الشركة بالتصدي للتحديات الصحية بطرق مختلفة، مثل قيادة النهج الفعال لإدارة تكاليف الرعاية الصحية، وتحسين فرص الحصول على الأدوية الأساسية، ودعم التصنيع المحلي للأدوية، والإسهام في تعزيز الاقتصاد الصحي العام للدولة.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - «الصحة» تعزّز المخزون الدوائي الاستراتيجي للطوارئ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس