اخبار الامارات اليوم - حوادث الشاحنات تقتل 13 شخصاً في أبوظبي خلال 8 أشهر

الامارات اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تسببت حوادث الشاحنات في وفاة 13 شخصاً في أبوظبي، وخلفت ست إصابات بليغة، خلال الفترة من الأول من يناير إلى 31 من أغسطس الماضيين. وعلى الرغم من انخفاض عدد الحوادث والوفيات والإصابات البليغة بنسب لافتة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فقد أكد مدير إدارة مرور الطرق الخارجية في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، العميد سالم عبدالله بن براك الظاهري، سعي شرطة أبوظبي إلى الاستمرار في العمل على تحسين الأرقام سعياً إلى شوارع خالية من الحوادث القاتلة، خصوصاً حوادث الشاحنات. وانخفضت وفيات حوادث الشاحنات في أبوظبي بنسبة 58%، من 31 إلى 13 وفاة، وانخفضت الإصابات البليغة بنحو 63%، من 16 إلى ست إصابات، كما انخفضت الحوادث بنسبة 54% من 118 إلى 54 حادثاً.

وأفاد الظاهري بأن الإحصاءات بينت النتائج الإيجابية التي حققتها شرطة أبوظبي في مستويات السلامة المرورية، مؤكداً استمرار الجهود في هذا الجانب، ضمن نطاق الأولوية الاستراتيجية لجعل الطرق أكثر أمناً وسلامة.

وأشار إلى جهود شرطة أبوظبي في تحقيق أفضل المستويات لتعزيز السلامة المرورية بالحد من مخاطر حوادث الشاحنات والمركبات الثقيلة، واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لتعزيز السلامة المرورية بتكثيف الرقابة على الطرق وتركيب الرادارات، وتوعية المستهدفين في القطاعين العام والخاص، وتحديد سرعات المركبات الثقيلة والشاحنات على الطرق الخارجية، ومنع تجاوزها، وإيقاف حركة سيرها في حالة انخفاض مستوى الرؤية الأفقية بسبب الضباب وتقلبات الطقس، إلى حين وضوح الرؤية.

ودعا الظاهري سائقي الشاحنات والمركبات الثقيلة الى الالتزام بقانون المرور والسرعات والحمولات القانونية وعدم التجاوز وفحص الإطارات وعدم استخدام المنتهية صلاحيتها، وترك مسافة أمان كافية بين المركبات وعدم التجاوز، بما يعزز من جهود تحسين مستويات السلامة المرورية.

كما حثهم على تثبيت الحمولات بالشكل الصحيح في الشاحنات لمنع تساقطها وتناثرها على الطريق تجنباً لوقوع حوادث خطرة، موضحاً أن الحمولة الزائدة قد تتسبب في انفجار الإطارات نتيجة الضغط العالي عليها، وتأثيرها في مواصفات الطريق.

ودعا إلى تجنب المسببات التي تؤدي إلى وقوع حوادث الشاحنات، ومن بينها الانحراف المفاجئ، وعدم ترك مسافة كافية، ودخول طريق رئيس دون التأكد من خلوه، وعدم الالتزام بخط الطريق.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - حوادث الشاحنات تقتل 13 شخصاً في أبوظبي خلال 8 أشهر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس