اخبار الامارات اليوم - متبرّعون يساعدون «عبدالله» بنفقات علاجه

الامارات اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ساعد متبرعون المريض (عبدالله) على سداد قيمة علاجه، البالغة 250 ألف درهم. ونسّقت إدارة «العلاج في الخارج» في وزارة الصحة، لتحويل المبلغ إلى المستشفى الذي سيتعالج فيه المريض في تركيا. وكانت «الإمارات اليوم» نشرت في الـ10 من شهر سبتمبر الماضي، قصة معاناة (عبدالله)، بسبب عدم قدرته على التكفل بالمبلغ المطلوب لعلاجه، نظراً لظروفه المالية السيئة.

وأعرب والد الطفل عن سعادته وشكره لتكاتف المتبرعين في توفير مبلغ العلاج، مشيراً إلى أن «هذا التبرع أفرحنا، وهو ليس بغريب على شعب الدولة، فهو سبّاق في مد يد العون والمساعدة لكل محتاج».

ويعاني الطفل الباكستاني (عبدالله)، البالغ من العمر ثلاث سنوات، مرض الثلاسيميا، ووفقاً للتقارير الطبية، يحتاج إلى زراعة نخاع، والمتبرّع له أخوه الذي تتطابق خلاياه مع خلايا المريض، وتبلغ كلفتها 250 ألف درهم في أحد المستشفيات في تركيا.

• يعاني الطفل «عبدالله» مرض الثلاسيميا ووفقاً للتقارير الطبية يحتاج إلى زراعة نخاع تبرّع به أخوه.

ويروي والده قصة معاناته قائلاً: «وضعت طفلي (عبدالله) في مستشفى العين، وبعد مرور أربعة أشهر أخبرني الأطباء بأنه يعاني مرضاً وراثياً (الثلاسيميا)، وبعدها تم تحويلي إلى مستشفى توام في العين، وأصبح يأخذ دماً كل أربعة أسابيع، وأكمل سنتين على هذا الوضع، وبعدها أخبرني الأطباء بأنه يحتاج إلى زراعة نخاع عظمي، لأن نقل الدم لن يتوقف عنه مدى الحياة، إلا إذا تمت زراعة نخاع له».

وأضاف أن «زراعة النخاع غير متوافرة في مستشفيات الدولة، وإنما تتوافر خارج الدولة، وهي باهظة التكلفة، إذ خاطب الأطباء المستشفيات خارج الدولة، وتبين بأن العلاج متوافر في مستشفى في تركيا، وتبلغ التكلفة 250 ألف درهم، وهذه تكلفة من غير تكاليف تذاكر السفر والإقامة هناك في مدة العلاج التي يحدّدها الأطباء، والمتبرّع لطفلي هو أخوه، لتطابق أنسجته مع أنسجة (عبدالله)، وللعلم فإنه كانت لدي طفلة تعاني المرض نفسه، وتم تسفيرها للعلاج في الخارج من قبل إحدى الجهات في الدولة، وحالياً ولله الحمد هي بخير وصحة وعافية».

وأشار إلى أن «إمكاناتي المالية المتواضعة لا تسمح لي بالتكفل بنفقات علاج طفلي، إذ أعتبر المعيل الوحيد لأفراد أسرتي، وأعمل في جهة خاصة براتب شهري 4000 درهم، يذهب لمصروفات الحياة ومتطلباتها لأفراد أسرتي، البالغ عددهم ستة أفراد، وكنت أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي في المبلغ المتبقي من علاجه».

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - متبرّعون يساعدون «عبدالله» بنفقات علاجه في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس