اخبار الامارات اليوم - بلدية دبي تمنح 50 مطعماً متنقلاً تقييم امتياز العام الجاري

الامارات اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حصل 50 مطعماً متنقلاً (عربة أغذية) على تقييم امتياز في دبي خلال العام الجاري، وفق رئيس قسم التفتيش الغذائي في بلدية دبي، سلطان الطاهر، الذي أشار إلى أن هذه المطاعم تُرخص مدة لا تزيد على شهر في كل مرة، بحسب الفعاليات والمناسبات التي تشارك فيها.

اشتراطات الرخصة

قالت رئيسة قسم التصاريح والتغذية التطبيقية في البلدية، نورة الشامسي، إن اشتراطات إصدار رخصة مطعم متنقل تركز على عدد من النقاط، أهمها أن تكون مساحة المطبخ في العربة مناسبة للنشاط المصرح به، وأن تكون العربة ومكوناتها مقاومة للحريق ولا تحتوي على تشققات، وتوفير تهوية وإضاءة مناسبتين، وأماكن كافية لتخزين المواد الخام المبردة والمجمدة، وتوزيعها المعدات بحيث تمنع تسبب التلوث التبادلي بينها، وتالياً وصولها إلى الأطعمة، وغيرها من الاشتراطات التي تسهم في تقديم أطعمة صحية مناسبة للجمهور.

وأوضح أن عدد المطاعم المتنقلة المؤقتة بلغ 85 مطعماً، ويتم التفتيش عليها دورياً، بعد إصدار التصاريح من قسم التصاريح والتغذية التطبيقية في البلدية، لافتاً إلى حصول 50 مطعماً متنقلاً خلال العام الجاري على تقييم امتياز، بواقع 16 امتيازاً ذهبياً و34 امتيازاً، فيما حصلت 10 مطاعم على جيد جداً، وأربعة على جيد، ومطعم واحد على مقبول.

وأضاف أن فريق البلاغات والفعاليات بقسم التفتيش الغذائي يتولى التفتيش الميداني على المطاعم المتنقلة في مواقع الفعاليات بشكل دوري بناء علي البيانات الواردة من قسم التصاريح وبناءً علي نظام التفتيش الذكي المتبع، ويشمل الترخيص والممارسات الصحية أثناء التشغيل، سواء التحضير، أو الطبخ، أو التخزين، أو العرض، وفق الأنظمة واللوائح الخاصة، وحال ممارسة نشاط العربات المتنقلة من دون تصريح يوقف عمل العربة فوراً ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأشار الطاهر إلى أن المفتشين يدققون على النظافة الشخصية للعاملين ومدى التزامهم باشتراطات النظافة والصحة الشخصية، والتأكد من حصولهم على بطاقات الصحة المهنية، وتطبيقهم أفضل الممارسات الصحية، والتفتيش على جميع العمليات أثناء التشغيل، بما يشمل حفظ الأغذية ونظافتها، والنظافة العامة لمناطق العمليات بالعربة.

وأوضح أنه بعد الانتهاء من عمليات التفتيش والتدقيق على المطاعم المتنقلة، يصدر المفتش تقريراً شاملاً يوضح المخالفات والإجراءات التصحيحية التي ينبغي اتخاذها وتطبيقها على الفور، خصوصاً في حال ملاحظة مخالفات عالية الخطورة، مثل مخالفة الحفظ الحراري للأغذية الجاهزة.

من جانبها، أفادت رئيسة قسم التصاريح والتغذية التطبيقية في البلدية، نورة الشامسي، بأن التصاريح تصدر للعربات المتنقلة حسب المناسبة أو الفعالية التي سيشارك فيها صاحبها، ووفق اشتراطات محددة ومواصفات صحية وفنية.

وأضافت أن التصاريح تصدر بناءً على رخصة أساسية للنشاط الغذائي، سواء كان مطعماً، أو شركة تموين غذائي، أو شركات تجارة أغذية، أو غيرها.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - بلدية دبي تمنح 50 مطعماً متنقلاً تقييم امتياز العام الجاري في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس